لأنه يصدح بالحق ولا يخاف لومة لائم… لأنه أخذ على عاتقه رغم صغر سنّه مهمة الدفاع عن زملاءه الحكام الشبان  الذين لم يتسلموا مستحقاتهم منذ مدة طويلة… فهو مجمّد وممنوع من ادارة المباريات إلى حين تسقط الأقنعة عن بعض المسؤولين الذين لا يتوانون في ضرب كل حكم يخرج عن السيطرة… الحكم الشاب يوسف حرزلاوي الذي خرج للاعلام ليكشف ما يدور خلف الكواليس وطالب بخلاص مستحقات الحكام في ظل صمت رهيب من الجميع.

الحكم الشاب يوسف حرزلاوي

وقد لاحظنا خلال مرحلة التتويج لبطولة الشبان عدم اعتماد لجنة الحكام على الحكم الشاب يوسف حرزلاوي وباتصالنا به صرّح لنا أنه يتعرض الى مظلمة صارخة وإقصاء ممنهج من طرف رئيس لجنة تعيينات الحكام الشبان رضا فهمي.

وطلبنا توضيحا اكثر من الحكم  الشاب؟

فأجابنا قائلا : “منذ أن خرجت في الاعلام وطالبت بالمستحقات المتخلدة للحكام… لم يقع تعييني في أي مباراة. عقوبة لا تنمّ عن  سلوك حضاري… ” وابرز حرزلاوي انه لن يبق مكتوف الايدي وسيدافع عن الحق مهما كلفه. وقال : “سأرفع تقريرا مفصلا لرئيس الجامعة التونسية لكرة القدم اقدم فيه بالدليل التعيينات المشبوهة وعدم المساواة بين الحكام مرفوقة بشهادات بعض الحكام الذين يعانون التهميش وهو ما خلف الاحتقان والتململ في صفوفهم.

الجمعية التونسية لحكام كرة القدم تستنكر

مع العلم وان الجمعية التونسية لحكام كرة القدم وعلى لسان كاتبها العام أمين برك الله كانت قد اصدرت في السابق بيانا تستنكر فيه استثناء الحكام الشبان من خلاص المستحقات.

وجاء في البيان : “ان استثناء الحكام الشبان من خلاص مستحقات الحكام بطريقة مستمرة ومنذ اكثر من سنتين يؤكد رؤية الجامعة التونسية لكرة القدم لقطاع التحكيم ورغبتها في تحويله لقطاع تابع وخاضع مع ضعف مسؤولي ادارة التحكيم ورضوخهم لسياسة الامر الواقع وعدم اهتمامهم بالمشاغل الحقيقية للحكام والمخاطر الحقيقية لمستقبل القطاع مع تكرر الانقطاع وعزوف الشبان على الالتحاق بالقطاع.

هذا و تؤكد الجمعية التونسية لحكام كرة القدم مساندتها الكاملة و تبنيها المطبق لكل التحركات الاحتجاجية المقبلة للحكام الشبان وتدعوهم لتوحيد الصفوف والتضامن دفاعا على حقوقهم المشروعة”.

محمد بلغيث