بعد اجراء عملية قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 26، المقرر إقامتها بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 29 جانفي المقبل. هناك احتمال كبير لمواجهة بين المنتخبين التونسي والمصري في نصف نهائي البطولة القارية.
فإذا ما صعد  “نسور قرطاج” وهم على قمة المجموعة الرابعة  وتأهل المنتخب المصري في صدارة المجموعة الثانية، فسيكون الصدام بينهما حتميا في نصف نهائي البطولة.

وسيواجه متصدر المجموعة الثانية “مجموعة مصر” وصيف المجموعة الرابعة “مجموعة تونس”، بينما سيلاقي وصيف المجموعة الثانية متصدر المجموعة الرابعة في ربع نهائي البطولة.

وفي حالة فوز المنتخب التونسي في الدور ربع النهائي وفي الجانب الآخر حقق المنتخب المصري الفوز، ستلاقي تونس  منتخب الفراعنة في نصف النهائي.
وكانت قرعة البطولة قد أقيمت مساء الأربعاء وشهدت تواجد المنتخب التونسي على رأس المجموعة الرابعة رفقة أنغولا ونيجيريا وكينيا.

وجاءت باقي المجموعات كالتالي:
المجموعة الأولى: كاب فيردي – الكونغو الديمقراطية – زامبيا – رواندا

المجموعة الثانية : مصر – غينيا – الكامرون – الكونغو برازافيل

المجموعة الثالثة: المغرب – الجزائر – الغابون – ليبيا.

المجموعة الرابعة: تونس – أنغولا – نيجيريا – كينيا.
ويتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى لبطولة العالم المقبلة المقرر إقامتها مطلع عام 2025، في كرواتيا والدنمارك والنرويج.
ويحمل المنتخب المصري لقب النسخة الماضية من الأمم الإفريقية التي أقيمت في القاهرة عام 2022، بعد الفوز على نظيره كاب فيردي بنتيجة 37-25.

جدير بالذكر، أن منتخب تونس هو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 10 ألقاب، فيما تأتي مصر في الوصافة بـ8 ألقاب، تحل الجزائر ثالثة بـ7 كؤوس.