بنزرت من الحبيب العربي

توفي كما هو معلوم، بعد صراع طويل مع المرض، المرحوم بإذنه تعالى فيصل رجيبة، مطرب بنزرت الأول وصاحب واحد من أجمل الأصوات التي تؤدي الأغنية التونسية..

 وبالمناسبة، وتخليدا لذكراه في الوسط الموسيقي التونسي، نقترح على وزارة الثقافة إطلاق اسم المرحوم على الدورة القادمة من مهرجان الأغنية التونسية ” دورة فيصل رجيبه.. و”جائزة فيصل رجيبة للأعنية التونسية”.. مع إطلاق اسمه أيضا على إحدى قاعات العروض بالعاصمة..

 كما نقترح على مندوبية الثقافة في ولاية بنزرت وإدارة مُركب “الشيخ ادريس” إطلاق اسم المرحوم على قاعة العروض بالمركّب المذكور مع تأسيس “مهرجان فيصل رجيبة للأغنية التونسية”، يكون ذا صبغة وطنية، يقع تنظيمه إما في الثلاثي الأخير من كل عام أو خلال الثلاثي الأول من كل سنة…

علما بأن زميلنا الحبيب العربي تخاطب هذا الصباح مع أحد رؤساء الجمعيات الموسيقية في بنزرت وعبّر له عن استعداد فرقته لإحياء حفل موسيقي في أقرب الآجال وفاء لروح الفقيد وعزيز كل بنزرت، الفنان المرحوم فيصل رجيبة…

اقتراحات نرجو أن تأخذها وزارة الاشراف ومندوبية الثقافة بولاية بنزرت بعين الاعتبار تخليدا لروح الفنان فيصل رجيبه الذي أعطى الكثير للأغنية التونسية. ولنا عودة للموضوع.

 الحبيب العربي