بنزرت / الحبيب العربي

يوم أمس الخميس 17 أوت 2023، لجنة النظر في صلوحية ملعب 15 أكتوبر ببنزرت عادت من جديد لمعاينة مدى رفع البلدية للإخلالات التي تم التنصيص عليها في تقرير المعاينة الأولى التي جرت قبل عشرة أيام..
الجميع كان ينتظر أن تنتهي زيارة المعاينة الثانية بإعلان الموافقة على أن يجري النادي البنزرتي مبارياته الرسمية في ملعبه لكن مفاجأة كبرى وصدمة أكبر حصلت يوم أمس..
إذ أن اللجنة التي حضرت للمعاينة الثانية كان بينها أعضاء لم يحضروا المعاينة الأولى، وبالتالي وجدنا أن اللجنة عوض أن تكتفي بالنظر في الإخلالات السبعة عشرة التي تم رفعها في الزيارة الأولى، رأيناها تصادق على 15 منها وتكشف عشرة إخلالات جديدة معظمها من نوع فانوس لا يشتغل في كافيتيريا المنصة الشرفية والرسمية..
هده الملاحظات الجديدة لماذا لم يقع ذكرها في تقرير المعاينة الأولى ؟!..
ثم لماذا وقع تغيير تركيبة اللجنة في المعاينة الثانية ؟؟!!..
قد جرت العادة في كل صفقات الأشغال العمومية، أن تكون لجنة المعاينة الأولى هي نفسها لجنة المعاينة الثانية التي تكتفي فقط بالنظر في مدى رفع الإدارة المعنية للإخلالات المذكورة في تقرير المعاينة الاولى..
مثل هكذا تغيير في تركيبة اللجنة يطرح أكثر من تساؤل حول جدية اللجنة بذاتها..
ومن بين أهم النقاط التي أثيرت خلال الزيارة الأولى مدى قدرة مدارج “البيلوز” لاستغلالها في قبول جماهير الفيراج، هذه النقطة بالذات بلدية بنزرت وفرت بشأنها تقريرا فنيا من مصالح مختصة يفيد بسلامتها..
وبشأن الإخلالات الجديدة، مصدر في البلدية أفادنا بقوله أنه يمكن تلافيها في الأيام القليلة القادمة وبالتالي يمكن للنادي البنزرتي أن يستقبل الإتحاد المنتشري على ميدانه في بنزرت أمام جمهوره وذلك في نطاق الجولة الثانية من مرحلة ذهاب المجموعة الثانية للرابطة المحترفة الأولى..