تكريم الكاتبة التونسية رجاء بن موسى من طرف المنسقة العامة للدورة

اختتم معهد الشارقة للتراث فعاليات الدورة الـ23 لملتقى الشارقة الدولي للراوي الذي أقيم في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من18-20 سبتمبر الجاري تحت شعار «حكايات النباتات» وبمشاركة محلية وعربية وإقليمية لافتة من 47 دولة.

وشمل برنامج الملتقى ما يقرب من عشر جلسات حوارية تناولت موضوعات متنوعة منها (حكايات النباتات في تراث الإمارات) و(النباتات في الأدب الشعبي) إلى جانب 50 ورشة موجهة للأطفال والناشئة.

تونس لم تغب عن هذا المحفل وكانت حاضرة من خلال الكاتبة التونسية رجاء بن موسى التي أصبحت تحظى بمكانة مرموقة في مجال “الحكاية” بعد ان شاركت في عديد من المناسبات “الحكواتية” آخرها كانت في المغرب.

وقد شاركت الراوية التونسية بثلاث حكايات هي  “زيتونة عليسة” وهي حكاية عن شجرة زيتون الشرف بمدينة الهوارية بالشمال الشرقي للبلاد التونسية يعود عهدها الى ثلاثة آلاف سنة تكشف علاقة الإنسان بالزيتونة

و”حكاية الغاف بلاط السلام والتسامح” عبر شريط فيديو يبرز رموز شجرة الغاف بالامارات و”نشاط الكتابة بالحبر الصوفي” لتعليم الناشئة صنع الحبر من الصوف وكتابة الامثال الشعبية بالقلم المصنوع من القصب الطبيعي.

 وكعادتها تركت الكاتبة التونسية أحسن الانطباعات وتم تكريمها من طرف السيدة عائشة راشد الشامسي مديرة مركز التراث العربي والمنسقة العامة للدورة 23 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي.

محمد بلغيث