تحول المنتخب التونسي للمصارعة النسائية المتكون من سوار بوستة (62 كلغ) وفاتن الهمامي (57 كلغ) ولبنى العيشاوي (53 كلغ) ونور الجلجلي (68 كلغ) وزينب الصغير (76 كلغ) اليوم الثلاثاء الى العاصمة الفرنسية باريس لاجراء تربص تحضيري الى غاية 15 ديسمبر الجاري تحت إشراف الإتحاد الدولي للمصارعة. واوضح منتصر العبيدي المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان هذا التربص سيشهد مشاركة عدة منتخبات أخرى على غرار بلغاريا والسويد وفرنسا ورومانيا مبينا انه يندرج ضمن التحضيرات للدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية (باريس 2024) المقررة من 22 الى 24 مارس المقبل بمدينة الاسكندرية المصرية التي ستحتضن قبل ذلك من 14 الى 19 مارس البطولة الافريقية للامم للاصاغر والاواسط والاكابر في فئتي الذكور والاناث.
واضاف ان عناصر المنتخب التونسي للمصارعة النسائية ستواصل بعد تربص فرنسا استعداداتها بتونس مع التحاق عبير الزروقي (50 كلغ) من خلال الدخول في تربص من 18 الى 30 ديسمبر على ان تشارك يوم 20 جانفي في دورة نيس الدولية قبل التحول الى بلغاريا لاجراء تربص اخر متبوعا بمشاركة في دورة دولية بالسويد.
ومن جهة اخرى، افاد المدير الفني للجامعة ان منتخب الاكابر سيتحول بدوره مساء اليوم الثلاثاء الى العاصمة العراقية بغداد للمشاركة في البطولة العربية المبرمجة يومي 8 و9 ديسمبر الجاري.
واشار الى ان وفد المنتخب التونسي للاكابر سيضم 12 مصارعا يتكون في اختصاص المصارعة الرومانية تحت اشراف المدرب عمران العياري من ادم لملوم (55 كلغ) وياسين الحكيري (60 كلغ) واسامة نصر (67 كلغ) ورضوان الطرهوني (72 كلغ) وسامي سلامة (77 كلغ) وحكيم الطرابلسي (87 كلغ) وبلحسن عزعوزي (82 كلغ) في حين يتالف في اختصاص المصارعة الحرة تحت قيادة المدرب فوزي الخرازي من خليل البركوسي (57 كلغ) وخير الدين بن تليلي (74 كلغ) وصبري مناصرية (86 كلغ) وعماد القديدي (92 كلغ) وحمزة الرحماني (125 كلغ).
وبعد المشاركة في البطولة العربية، تدخل العناصر الوطنية في تربص بتونس من 18 الى 30 ديسمبر على ان يشارك بدوره يوم 20 جانفي في دورة نيس الدولية قبل التنقل الى بلغاريا لمواصلة تحضيراته.
يذكر ان المرحلة الاعدادية الاخيرة لمنتخبي الاكابر والكبريات للبطولة الافريقية للامم والدورة الترشيحية باريس 2024 ستقام في اواخر شهر فيفري القادم بمدينة الحمامات.
وتجدر الاشارة الى ان الدورة الترشيحية للالعاب الاولمبية (باريس 2024) الخاصة بقارتي افريقيا واوقيانوسيا ستشمل 18 وزنا موزعة بين 6 في المصارعة الحرة و6 في المصارعة الرومانية و6 في المصارعة النسائية على ان يكون التاهل من نصيب البطل ووصيفه علما وان المشاركة التونسية ستكون في جميع الاوزان المبرمجة.