رغم تواجد عديد المحترفين في الدوريات الاوروبية والعربية الا ان الانظار تتجه الى بعض الوجوه التي تعودت على البروز والتألق في اعتى الدوريات الاوروبية والعربية. ولعل ابرز هذه العناصر التي حافظت على نسقها متوسطي الميدان الياس السخيري والعيدوني اضافة الى يوسف المساكني الذي توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري القطري وياسين الخنيسي الذي يحتل صدارة الترتيب في الدوري الكويتي…

البطولة التنزانية : نصر الدين نابي فوق منصة التتويج

قاد المدرب التونسي نصر الدين نابي فريق يونغ أفريكانز إلى التتويج بالبطولة التنزانية قبل جولتين من نهاية الدوري، وذلك عقب فوزه يوم أمس السبت 13 ماي 2023 على دودوما أف سي (4-2)

ويُعّد تتويج يونغ أفريكانز اللقب رقم 24 له في البطولة، الثاني على التوالي، والخامس في مسيرة نصر الدين نابي مع الفريق منذ توليه المهمة في أفريل 2021، حيث سبق له الفوز بالبطولة في مناسبة، الكأس في مناسبة و السوبر في مناسبتين.  

يذكر أن يونغ أفريكانز لازال ينافس أيضًا على كأس الكنفدرالية الأفريقية، حيث فاز الفريق في ذهاب نصف نهائي المسابقة على ماريمو غالانتس بهدفين لصفر، في انتظار مباراة العودة التي ستقام يوم الأربعاء القادم. 

الدوري الياباني: عصام الجبالي هداف ضد أوراوا

انقاد نادي غامبا أوزاكا صباح اليوم الأحد 14 ماي 2023 إلى الهزيمة ضمن الجولة 13 من الدوري الياباني، ضد أوراوا راد دايمونز (3-1)، المتوّج مؤخرًا بدوري الأبطال في آسيا

وجاء هدف غامبا أوزاكا الوحيد عن طريق عصام الجبالي مع مطلع الدقيقة 23، ليمضي بذلك مهاجم المنتخب الوطني على ثاني أهدافه مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوفه خلال الميركاتو الشتوي. 

ويحتل غامبا أوزاكا المركز الأخير في ترتيب الدوري الياباني برصيد 7 نقاط من انتصار وحيد، 4 تعادلات و 8 هزائم، بعد مرور 13 جولة منذ بداية الموسم. 

الدوري الكويتي : ثنائية الخنيسي تقوده إلى صدارة الهدافين

تمكّن مهاجم المنتخب ياسين الخنيسي من تسجيل ثنائية مع فريقه الكويت الذي انتصر على نادي الفحيحيل في الجولة السابعة من مرحلة التتويج، وذلك بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

وسجّل الخنيسي الهدف الأوّل لفريقه في الدقيقة السابعة والهدف الثالث في الدقيقة 68 من ضربة جزاء ليرفع رصيده الموسم الحالي الى 25 هدف منها 19 هدفا في البطولة التي يتصدر تريتب هدافيها.

وبدأ ياسين الخنيسي المباراة أساسيا رفقة زميله بلال العيفة فيما بدا ياسين العامري المباراة على بنك الاحتياط.

الدوري القطري: يوسف المساكني أفضل لاعب لموسم 2022-2023

أعلن الاتّحاد القطري لكرة القدم، مساء  السبت الماضي، عن جوائزه السنوية بعد نهاية الموسم الكروي 2022-2023

وحصل قائد المنتخب ولاعب نادي العربي يوسف المساكني على جائزة أفضل لاعب في الموسم، حيث سجّل 15 هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة، مساهمًا بذلك في فوز فريقه بكأس الأمير وبإنهاء الموسم في المركز الثاني في الدوري. 

البطولة الالمانية : السخيري والعيدوني هدّافان

تمكن لاعب المنتخب إلياس السخيري من تسجيل سابع أهدافه في البطولة الألمانية هذا الموسم وذلك خلال مباراة فريقه كولن الذي فاز على هرتا برلين بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين.

وسجّل السخيري الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 43 ولعب كامل المباراة.

كما أحرز الدولي عيسي العيدوني أوّل أهدافه في البطولة الألمانية، حين ساهم يوم السبت، في فوز فريقه يونيون برلين على نادي فرايبورغ بنتيجة 4 – 2 لحساب الجولة 32.

ويحتل يونيون برلين، المعني بورقة المشاركة في كأس رابطة الأبطال الأوربية للموسم القادم، المركز الثالث في البطولة الألمانية برصيد 59 نقطة، وذلك قبل جولتين من نهاية الموسم.

آدم قرّب يغيب عن كأس العالم لأقلّ من 20 سنة

بعد إجراء جملة من الإختبارات الطبية وكشوفات بالرنين المغناطيسي، تأكّد الإطار الطبي لمنتخب الأواسط من أنّ إصابة آدم قرّب لن تسمح له بالمشاركة في كأس العالم دون 20 سنة والتي ستقام بالأرجنتين انطلاقا من 20 ماي 2023.

وستعد الجامعة التونسية لكرة القدم ملف طبي كامل للاعب وترسله للجنة الطبية للفيفا مع تقديم مطلب رسمي إلى الفيفا ليقع تغيير آدم قرب بلاعب آخر في الآجال القانونية المحدّدة من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم.