انتهت مواجهة القمة الودية بين مصر والجزائر على وقع التعادل الإيجابي (1-1) مساء اليوم الاثنين في مدينة العين الإماراتية. بينما تفوق السينغال على الكامرون في “بروفة” أولى على وقع كأس امم افريقيا وهما ينتميان الى نفس المجموعة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف ولعب المنتخب المصري منذ الدقيقة 27 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه محمد هاني.

ورغم النقص العددي بدى المنتخب المصري هو الأفضل خاصة مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 62 تمكن حمدي فتحي من افتتاح التسجيل للفراعنة قبل أن يدرك إسلام سليماني هدف التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 90+3.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات القادمة إذ ستواجه مصر جيبوتي ثم سيراليون في نوفمبر القادم في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما سيستضيف المنتخب الجزائري أمام الصومال قبل أن يحل ضيفاً على سيراليون ضمن التصفيات ذاتها.

تصرف غريب لبلماضي مع ابن رحمة في لقاء الجزائر ومصر (فيديو)

أثارت لقطة لمدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي مع لاعبه سعيد بن رحمة خلال اللقاء الذي واجه فيه منتخب الجزائر نظيره المصري يوم الاثنين في ملعب “هزاع بن زايد” بالإمارات، جدلا واسعا.

ووقعت اللقطة عندما قرر بلماضي استبدال سعيد بن رحمة عند الدقيقة 60 بزميله حسام عوار، حيث ظهر المدرب الجزائري غاضبا أثناء مغادرة لاعب وستهام يونايتد الإنقليزي الملعب وأمسكه من قميصه، في مشهد أثار استغراب الجماهير الجزائرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت بعض التقارير، أن سبب قيام بلماضي بردة الفعل هذه تجاه سعيد بن رحمة، يعود لرفض اللاعب مصافحة مدربه لدى استبداله.

ساديو ماني يقود السنغال للفوز على الكاميرون في قمة أفريقية ودية.. فيديو

حقق منتخب السنغال، بطل أفريقيا، فوزا صعبا على نظيره الكاميرونى مساء الإثنين، بنتيجة 1-0 فى مباراة ودية دولية جمعت المنتخبين على ملعب بولار دولولي فى مدينة لنس بفرنسا، ضمن مواجهات التوقف الدولي الحالى، فى معركة الأسود الأفريقية وفى البروفة الأخيرة لموقعة كأس أمم أفريقيا 2023.

جاء هدف المباراة الوحيد عبر النجم السنغالي ساديو ماني مهاجم النصر السعودي من ركلة جزاء في الدقيقة 35.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت مساء الخميس بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان عن وقوع السنغال والكاميرون معا في المجموعة الثالثة النارية في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات السنغال، الكاميرون، غينيا، وجامبيا.

وتعتبر هذه المواجهة هى البروفة الأخيرة لمواجهة المنتخبين المنتظرة في 18 يناير المقبل، في إطار الجولة الثانية والمهمة من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في أبيدجان.

ويحمل منتخب السنغال لقب النسخة الماضية بطولة أمم أفريقيا 2021، والتي أقيمت في الكاميرون، حيث فاز أسود التيرانجا على الفراعنة في النهائي بضربات الجزاء بعد أن تخطى رفقاء محمد صلاح الأسود المضيف في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

ويعتبر كل المنتخبين ضمن المرشحين بصفة دائمة للفوز باللقب الأفريقي، نظرا لما يمتلكه كل منتخب من قوام أساسي ولاعبين على أعلى المستويات الدولية.

فوز صعب لنيجيريا على موزمبيق

وودياً أيضاً، حققت نيجيريا فوزاً صعباً على موزمبيق المنقوصة 3-2 مساء اليوم الإثنين في مدينة ألبوفيرا البرتغالية.

وبكرت موزامبيق بالتسجيل عبر مهاجم سبورتينغ البرتغالي جيني كاتامو في الدقيقة السادسة، لكن نيجيريا ردت بهدفين لمهاجم نيس الفرنسي تيريم موفي (19) ولاعب وسط برنتفورد الإنقليزي فرانك أونييكا (30).

وتلقت موزمبيق ضربة موجعة بطرد مدافع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إدميلسون دوف في الدقيقة 38، فاستغل منتخب “النسور الممتازة” النقص العددي وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر مهاجم نانت الفرنسي موزيس سايمون.

ونجحت موزمبيق في تقليص الفارق مطلع الشوط الثاني عبر مهاجم لوبارينزي الايطالي (درجة رابعة) فيصل بنغال (55).

وخاضت نيجيريا المباراة في غياب مهاجميها هداف الدوري الايطالي الموسم الماضي فيكتور أوسيمين بسبب إصابة تعرض لها في المباراة الودية الاولى ضد السعودية (2-2) الجمعة، وليستر سيتي الانقليزي كيليتشي إيهياناتشو لأسباب شخصية.

وتستعد نيجيريا لمواجهة ليسوتو وزيمبابوي في تصفيات مونديال 2026 في نوفمبر المقبل.