مانشستر يونايتد يتوهّج… تعادل مثير لأرسنال يقتسم به الصدارة مع السيتي

حافظ فريق أرسنال على سجله خاليا من الهزائم، هذا الموسم، بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه تشيلسي إلى تعادل 2-2 اليوم السبت في المرحلة التاسعة للمسابقة، ليتقاسم صدارة جدول الترتيب مع مانشستر سيتي. 

وكان مانشستر سيتي اعتلى قمة الترتيب بعد فوزه على برايتون 2 – 1، لينتزع الصدارة من ليفربول، الذي كان قد احتلها لوقت قصير عقب فوزه على إيفرتون 2 – 0.

فعلى ملعب سامفورد بريدج، تمكن أرسنال من تفادي الخسارة الأولى بتعادله مع تشيلسي 2-2.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه كول بالمر في الدقيقة 15 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، تمكن تشيلسي من تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله ميخايلو مودريك في الدقيقة 48، إلا أن ديكلان رايس تمكن من تقليص الفارق لأرسنال في الدقيقة 77، قبل أن يسجل لياندرو تروسارد هدف التعادل في الدقيقة 84.

ورفع أرسنال رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، فيما رفع تشيلسي رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب الاتحاد، استعاد مانشستر سيتي صدارة جدول الترتيب، بفضل الفوز على ضيفه برايتون 2 -1.

ورفع سيتي حامل اللقب رصيده في الصدارة إلى 21 نقطة بفارق الأهداف أمام أرسنال وبفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وتوتنهام.

ويلتقي توتنهام بعد غد الاثنين مع ضيفه فولهام.

وأنهى سيتي شوط المباراة الأول متقدما بهدفين حملا توقيع الأرجنتيني جوليان ألفاريز في الدقيقة السابعة والنرويجي إيرلنغ هالاند في الدقيقة 19.

وفي الشوط الثاني رد الإسباني  أنسو فاتي بهدف لبرايتون في الدقيقة 73 ثم تعرض مانويل اكانجي لاعب سيتي للطرد في الثواني الأخيرة.

وفي مباراة اخرى حقق مانشستر يونايتد انتصاره الثاني على التوالي بتغلبه على مضيفه شيفيلد يونايتد 2 – 1.

 وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله سكوت مكتوميناي في الدقيقة 28 وعدل شيفيلد بهدف سجله أوليفر مكبورني في الدقيقة 34 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، تمكن مانشستر يونايتد من تسجيل هدف الفوز عن طريق ديوغو دالوت في الدقيقة 77.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، محققا انتصاره الثاني على التوالي والخامس له بشكل عام في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في أربع مباريات.

في المقابل، يظل فريق شيفيلد يونايتد يبحث عن أول انتصار له في الدوري هذا الموسم، حيث خسر الفريق في ثماني مباريات وتعادل في مباراة واحدة، ليستمر بقاء الفريق في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي باقي المباريات فاز نيوكاسل يونايتد على ضيفه كريستال بالاس 4-0 وبرنتفورد على ضيفه بيرنلي 3-0 ووولفرهامبتون على مضيفه بورنموث 2 -1 وتعادل نوتينغهام فورست مع ضيفه لوتون تاون 2 -2.

وعلى ملعب أنفيلد، تعرض آشلي يانغ لاعب إيفرتون للطرد في الدقيقة 37.

وتمكن قائد المنتخب المصري محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول لليفربول من ركلة جزاء في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة عاد صلاح ليسجل الهدف الثاني له ولفريق ليفربول .

وبالهدفين اللذين سجلهما صلاح اليوم رفع رصيد أهدافه إلى 201 هدف بمختلف الدوريات التي لعب فيها، حيث سجل 11 هدفا في الدوري المصري، وتسعة أهداف في الدوري السويسري و35 هدفا في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى 146 هدفا في الدوري الإنقليزي بهدفي اليوم.

ورفع ليفربول رصيده على 20 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد إيفرتون عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك حسم نيوكاسل فوزه على كريستال بالاس بأربعة أهداف حملت توقيع جاكوب ميرفي في الدقيقة الرابعة وأنتوني جوردون في الدقيقة 44 وشون لونجستاف في الدقيقة 44 وكاليوم ويلسون في الدقيقة 66.

الفوز رفع رصيد نيوكاسل إلى 16 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد كريستال عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب جريفين بارك، فاز برينتفورد على ضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف دون رد ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد بيرنلي عند أربع نقاط في المركز الثالث من القاع.

وجاءت أهداف برينتفورد عن طريق يوان ويسا في الدقيقة 25 وبريان مبيومو في الدقيقة 62 وسامان قدوس في الدقيقة 87.
وأنهى بيرنلي المباراة بعشرة لاعبين لطرد كونور روبيرتس في الدقيقة 77.

وعلى ملعب فيتاليتي ، قلب وولفرهامبتون تأخره بهدف أمام مضيفه بورنموث إلى فوز مستحق بهدفين، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد بورنموث عند ثلاث نقاط في المركز قبل الأخير.

وتقدم دومينيك سولانكي بهدف لبورنموث في الدقيقة 17 لكن الفريق لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 لطرد لاعبه لويس كوك.

وأدرك ماتيوس كونها التعادل لوولفرهامبتون في الدقيقة 47 وتكفل ساسا كالادزيتش بتسجيل هدف الفوز قبل دقيقتين من النهاية.

وعلى ملعب سيتي جراند، تعادل نوتينجهام فورست مع ضيفه لوتون تاون 2/2.

وسجل هدفي نوتينجهام فورست كريس وود في الدقيقتين 48 و76 ـ فيما سجل هدفي لوتون تاون تشيدوزي أوجبيني واليجاه اديبايو في الدقيقتين 83 والأخيرة من اللقاء.

ورفع نوتينغهام فورست رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس عشر كما رفع لوتون تاون رصيده إلى خمس نقاط في المركز السابع عشر.

الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان لا يتنازل عن الصدارة

 استعاد كيليان مبابي شهيته التهديفية وقاد فريقه باريس سان جرمان حامل اللقب الى مواصلة الصحوة بالفوز على ضيفه ستراسبورغ 3-0 السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما انتزع نيس الصدارة بحسمه دربي الجنوب أمام مرسيليا 1-0.

في المباراة الاولى على ملعب “بارك دي برانس”، فك مبابي النحس الذي لازمه في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري وهز الشباك مفتتحا التسجيل في الدقيقة العاشرة، قبل أن يمرر كرة حاسمة ترجمها الإسباني كارلوس سولر إلى هدف ثان في الدقيقة 31، قبل أن يسجل الإسباني الآخر فابيان رويس الهدف الثالث في الدقيقة 77.

وحسم نادي نيس دربي الجنوب بتغلبه على ضيفه وجاره مرسيليا بهدف وحيد سجله إيفان غيساند في الدقيقة 79 بعد دقيقة واحدة من طرد مدافع مرسيليا الارجنتيني ليوناردو باليردي لتلقيه الانذار الثاني في مدى ثلاث دقائق.

وتابع نيس انطلاقته المثالية هذا الموسم وحقق فوزه الثاني تواليا والخامس هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الان.

ورفع نيس رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطة امام باريس سان جرمان ونقطتين امام موناكو.

في المقابل، مني مرسيليا بخسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري، والثانية في رابع مباراة بقيادة مدربه الجديد الإيطالي جينارو غاتوسو.

ويلتقي الأحد أيضا لوريان مع رين، ونانت مع مونبلييه، وليل مع بريست، وتولوز مع رينس، وليون مع كليرمون فيران.

الدوري الاسباني

كارفخال ينقذ ريال مدريد من الهزيمة أمام إشبيلية

 تعادل ريال مدريد مع مضيفه إشبيلية 1-1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم إشبيلية بهدف سجله ديفيد ألابا بالخطأ في مرمى الريال في الدقيقة 74، لكن داني كارفخال نجح في تسجيل هدف التعادل للفريق الملكي في الدقيقة 78.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني، والذي سيلعب غد مع ضيفه ألميريا ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويبتعد ريال مدريد عن برشلونة أربع نقاط، علما أن الأخير سيواجه أتلتيك بلباو غدا الأحد.

على الجانب الأخر، رفع إشبيلية رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

الدوري الايطالي

بثلاثية نظيفة..إنتر ميلان يعبر تورينو ويستعيد الصدارة

استعاد فريق إنتر ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه تورينو 3-0 اليوم السبت في المرحلة العاشرة.

كما تقدم فريق نابولي للمركز الثالث بفضل فوزه المثير على مضيفه فيرونا 3-1.

وعلى ملعب أولمبيكو دي تورينو، انتهى الشوط الأول من مباراة تورينو مع ضيفه إنتر ميلان بالتعادل السلبي.

ومهد المهاجم الفرنسي ماركوس تورام الطريق أمام إنتر ميلان نحو النصر، بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 59 ثم أضاف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 67 قبل أن يختتم التركي هاكن كالهان اوغلو التسجيل في الثواني الأخيرة من ضربة جزاء.

الفوز رفع رصيد إنتر ميلان في الصدارة إلى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ميلان الوصيف وتوقف رصيد تورينو عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر.

وبوسع ميلان أن يستعيد موقعه في الصدارة عبر الفوز في المواجهة الصعبة التي تجمعه بضيفه يوفنتوس غدا الأحد.

وعلى ملعب مارك أنتونيو بينتجودي انتهى الشوط الأول بتقدم نابولي بهدفين حملا توقيع ماتيو بوليتانو في الدقيقة 27 والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني تقمص خفيشا كفاراتسخيليا دور البطولة وسجل الهدف الثاني له والثالث لنابولي في الدقيقة 55 ثم سجل الصربي داركو لازوفيتش الهدف الوحيد لفيرونا في الدقيقة 60.

ورفع نابولي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد فيرونا عند ثمان نقاط في المركز السادس عشر.