25 رسامة ورسام في الموعد والفنان الجزائري مراد عبد اللاوي ضيف شرف

يبادر، وفي نطاق التعريف بتجارب عديد الفنانين وعرض اعمالهم في مختلف التقنيات وتعدٌد مساراتهم ، صالون :” الرواق ” للفنون بسوسة جوهرة – الذي يعتبر النواة الثانية لرواق الفنان الراحل علي خوجة بالمهدية – ، بإقامة معرضه الجماعي الثاني في هذا الموسم الثقافي بعنوان:” فيزاج ” visa’je” بمشاركة 25  رسامة ورسام وذلك بداية من مساء يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023، علما أنه ينتظم على هامش المعرض في حدود الثالثة بعد الظهر عرض قياسي حول تقنية النقش تقدٌمه الفنانة والأستاذة سهام الشابي. كما توفٌر ادارة الرواق كتيٌبا لزوٌاره يحمل أسماء المشاركين وصورا لأعمالهم مع شهادات في غرض تجربتهم التشكيلية وسيرهم الذاتية.

وقد كرٌس هذا الصالون الفني مثل هذا التقليد مع مطلع كل شهر لإقامة معارض للرسم وورشات مفتوحة لروٌاده حتى تعود بالفائدة على كل الموهوبين بالفن التشكيلي ويصبح قِبلةَ الراغبين للأخذ بناصية الرسم وتفريعاته الإبداعية.

 هذا وفي تطرقنا للحديث حول راهن الرواق التقينا الأستاذ والفنان التشكيلي محمد أكرم خوجة حيث افادنا بقوله أنه يأمل من وراء التأسيس لمثل هذه الفضاءات إلى مزيد نشر فن الرسم بين عشاقه ومريديه في عدد من المدن والقرى وتمكين الفنانين من الالتقاء لتبادل تجاربهم التشكيلية وتقوية الجانب العلائقي بينهم لبعث لبنة جادٌة ومتينة تؤسس لمشهد تشكيلي جهوي ووطني واعد.

ويتواصل هذا المعرض الجماعي إلى غاية 16 اكتوبر 2023 ليبقى الباب مفتوحا لمن يرغب من الرسامين الانضمام قصد المشاركة باعمالهم الفنية الى حدود اليوم الثاني من شهر اكتوبر. وقد سجٌل صالون الفنون” الرواق” الى حدٌ الساعة مشاركة ثلٌة من الرسامين على اختلاف مشاربهم وتنوع تقنياتهم نذكر من بينهم: سنية فارسي ؛ هيفاء بالحاج صالح ؛ نوال شورة ؛ أسماء زبيرة ؛ مرام زواري ؛ أريج خزري ؛ أميمة عراوكي؛ سلمى عجمي ؛ خديجة منصور ؛ شهيرة حمادي؛ عبد الله كسوس؛ أريج بن عثمان ؛ سناء الحمادي؛ انتصار ميلاد ؛ ذكرى بناني ؛ أميرة بن تومي مهذبي ؛ جيهان زاهي و نسيمة الأشطر ، الى جانب ألفة بنغزٌي ، نرجس خراط ونادية صدٌيق .. كما يسجل المعرض حضورا شرفيا للفنان الجزائري  مراد عبد اللاوي.

 علما وانٌ هذا المعرض قد لاقى وفود عديد الاعمال الفنية وتجاوب الكثير من الرسامين الأمر الذي جعل المشرفين على الرواق التمديد في اجل قبول لوحات الفنانين الذي فاق الحدٌ المنتظر بعد انتقاء الأجود منها. ونحن من جهتنا نشدٌ على جهود المشرفين على صالون الرواق من خلال الأستاذ الفنان محمد اكرم خوجة والفنانة سهام الشابي لسعيهم الدؤوب لتشجيع الفنانين من اجل التعريف بتجاربهم التشكيلية على اختلاف ميولاتهم ومدارسهم والتقنيات المعتمدة في محاملهم.

 متابعة  جلال باباي