بنزرت/الحبيب العربي

اليوم كان الموعد مع مباراة القمة في الجولة الخامسة من مرحلة إياب بطولة رابطة الشمال ببنزرت التي جمعت بالملعب البلدي بقلعة الأندلس بين الأهلي الأندلسي وكوكب منزل جميل..
المباراة كان رهانها المرتبة الأولى اعتبارا لكون الضيوف يحتلون طليعة الترتيب متقدّمين عن الأهلاويين، أصحاب الأرض، بنقطة وحيدة..
رئيس رابطة الشمال ببنزرت محمد القوصري، كان مدركا للأهمية التنافسية في هذا اللقاء، ولذلك هو طلب من الإدارة الوطنية للتحكيم تعيين حكم من غير المنتمين لرابطة الشمال، كما أنه طلب من السلطات الأمنية التعزيز على غير العادة حتى تسير الأحداث على ما يرام حماية لكل أطراف اللعبة..
المباراة انتهت بانتصار كوكب منزل جميل على الأهلي الأندلسي 2-3 ليبقى “الجميلية” في أعلى الترتيب رافعين الفارق بينهم وملاحقهم المباشر إلى أربع نقاط..
لكن ما أثارةالاستغراب أنه بمجرد انتهاء المباراة تم الإعتداء بالحجارة على حافلة الكوكب الجميلي غير أن قوات الأمن تولت توفير الحماية الأمنية لفريق منزل جميل..
لماذا حدث هذا الإعتداء ؟..
وهل بمثل هكذا اعتداء سيغيّر من واقع الأشياء لصالح الأهلاويين ؟..
لا شيء..
فقط هي فرصة كي نقول أن الكوكب الرياضي بمنزل جميل قد وضع قدما في المستوى الثاني من رابطة الهواة وأنه لا بد من شكر الأمن على ما قام به حماية للجميع عشية اليوم في ملعب قلعة الأندلس.. مع الشكر أيضا لواليي بنزرت وأريانة على تنسيقهما فيما بينهما قبل اللقاء وبعده..
الحبيب العربي.