عدسة: رياض الغربي

في الجزء الثاني من سهرة يوم السبت 12 أوت 2023 ولأوّل مرّة كذلك تعتلي مجموعة «اركز هيب هوب» ركح المسرح الأثري ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في دورته 57 ليقدّم لجمهور مهرجان قرطاج الشبابي مشروعه الفني المتكون من أنماط موسيقية مختلفة لمجموعة من الفنانين يتمتع كلّ منهم بأسلوبه الخاص في الغناء اجتمعوا في “الدبو” وأسّسوا لموسيقى عصرية مع مزج الآلات الموسيقية الشعبية كالمزود والبندير والدربوكة بلون متفرّد ومتمرد بمفهوم ثقافة الاختلاف.
تميّز عرض «اركز هيب هوب» بأغان فردية وثنائية وأخرى ثلاثية منها “تروشيكة” و”حويتة” و”نفس” و”لعريبة”. أغنية ”لعريبة” الأغنية أكثر شهرة للمجموعة تفاعل معها الجمهور ورددها بحماس كبير وطالب بإعادة غنائها تحت الهتاف والتصفيق المتواصل…
بذبذبات الجمهور واصلت المجموعة عرضها في نسق تصاعدي، مع لوحات كوريغرافية لراقصين شبان، حرصت فيه على تقديم لون موسيقي جمع بين فن المزود والهيب هوب لكسر كل القواعد الموسيقية المتعارف عليها وخلق نمط جديد لا يشبه سوى “الدبّو”.
سهرة اخرى تميزت بالنجاح الجماهيري والموسيقي ستبقى راسخة في ذهن كافة أفراد مجموعة «اركز هيب هوب» والتي يمكن ان تكون االعلامة الفارقة والتميّزلمشروعها الموسيقي ومنعرجا جديدا في مسيرتها الفنية.