انطلقت صباح يوم الاحد 5 نوفمبر بمدينة سوسة العتيقة تظاهرة « شهيّر مدينة » التي تنتظم ببادرة من جمعية الاتحاد الثقافي بسوسة وبالتعاون مع الفضاء الثقافي « دار بديعة »، وفق ما أكده الناشط بالمجتمع المدني والمشرف على « دار بديعة » عمر بلهوان.

وأضاف بلهوان  ان هذه التظاهرة تتواصل على امتداد أيام الاحد الأربعة لشهر نوفمبر الجاري بمشاركة عدد من الشغوفين بتاريخ المدينة العتيقة ومعالمها الحضارية والداعين الى مصالحة مدينة سوسة مع جزئها القديم.
وأضاف المتحدث ان هذه التظاهرة تهدف الى اعادة اكتشاف خبايا مدينة سوسة العتيقة المصنفة من قبل منظمة اليونسكو ضمن التراث العالمي ووضع حد لعزلة المدينة العتيقة وفسح المجال امام متساكنيها للتعبير عن شغفهم وتعلقهم بمدينتهم.
وتجمع هذه التظاهرة الثقافية بين الترفيه والافادة حيث تتضمن بالخصوص عروضا موسيقية داخل اهم فضاءات المدينة العتيقة وكذلك جملة من الجولات الجماعية داخل انهج وازقة المدينة العتيقة ومعالمها الحضارية والتراثية بهدف تعريف الجيل الجديد بمخزون المدينة العتيقة التي تتطلب عناية خاصة من اجل تجديد اشعاعها واعادة الروح لها.
وتضمن اليوم الأول من تظاهرة « شهيّر مدينة » جولة في أنحاء المدينة العتيقة والتعرف على خصائص « السبط » (ممرات مسقوفة) ثم لقاء في مقام سيدي يحي مع الأستاذة الفة يوسف ونخبة من المثقفين لتقديم كتابها « حبيبات الله ».