اتلتيكو مدريد يتمسك بالصدارة بسداسية في مرمى سلتيك

بقي اتلتيكو مدريد الاسباني متمسكا بصدارة المجموعة الخامسة بفوزه الساحق على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 6-0 الثلاثاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 8 نقاط مقابل 7 للاتسيو و6 لفينورد في حين يملك سلتيك نقطة وحيدة. وكان الفريقان تعادلا 2-2 في غلاسكو قبل اسبوعين.

وفي مباراة ثانية سجل تشيرو إيموبيلي هدفا في الشوط الأول ليمنح لاتسيو الفوز 1-0 على ضيفه فينوورد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء ليتقدم فريق المدرب ماوريتسيو ساري إلى المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

ويحتل لاتسيو المركز الثاني برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بفارق نقطة واحدة خلف أتليتيكو مدريد.
وتراجع فينوورد الهولندي، الذي دخل المباراة وهو متصدر الترتيب، إلى المركز الثالث برصيد ست نقاط. 

هالاند يسجل والسيتي يتأهل لدور الستة عشر

سجل إرلينغ هالاند هدفين ليقود مانشستر سيتي حامل اللقب للعبور لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات بعد الفوز 3-0 على ضيفه يانغ بويز السويسري الثلاثاء.

وواصل فريق المدرب بيب غوارديولا انطلاقته المثالية وضمن مقعدا في مراحل خروج المغلوب بعدما جمع 12 نقطة بعد أربع مباريات في المجموعة السابعة.

ويحتل يانغ بويز، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ساندرو لوبر في الدقيقة 53، المركز الرابع وله نقطة واحدة.

ميلان يثأر من سان جيرمان ويشعل المنافسة

ثأر ميلان لخسارته امام باريس سان جيرمان الفرنسي قبل اسبوعين في باريس، وتغلب عليه 2-1 الثلاثاء على ملعب سان سيرو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وكان سان جيرمان حقق فوزا صريحا ذهابا بثلاثية نظيفة على ملعب بارك دي برانس.

وبهذه النتيجة اشتعلت المنافسة في مجموعة الموت حيث تنازل سان جيرمان عن المركز الاول لصالح بوروسيا دورتموند الالماني الذي يملك 7 نقاط بعد فوزه على نيوكاسل 2-0 اليوم ايضا، في حين يملك الفريق الفرنسي 6 نقاط مقابل 5 للميلان و4 لنيوكاسل.

دورتموند يجدد الفوز على نيوكاسل

وعلى ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، جدد دورتموند فوزه على نيوكاسل 2-0 سجلهما نيكلاس فولكروغ (26) ويوليان براندت (79).

وبعد بداية مثالية انتزع فيها التعادل السلبي مع ميلان، وحقق فوزا لافتا على سان جيرمان 4-1 في الجولتين الاولين، خسر نيوكاسل مواجهتيه المهمتين ضد دورتموند (خسر ذهابا على ارضه 0-1)، فتجمد رصيده عند 4 نقاط.

ولم يخسر بوروسيا دورتموند في اخر 7 مباريات على ارضه في دوري الابطال (4 انتصارات و3 تعادلات). وهو خاض الليلة مباراته الرقم 150 في المسابقة، محققا 70 انتصارا مقابل 31 تعادلا و49 هزيمة.

شاختار يُلحق ببرشلونة الهزيمة الأولى ويؤجل تأهله

فشل برشلونة الإسباني في حسم تأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم لأول مرة منذ موسم 2020-2021، وذلك بعد تلقيه الهزيمة الأولى وجاءت على يد “مضيفه” شاختار دانييتسك الأوكراني 0-1 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.

وتجمد رصيد فريق تشافي عند 9 نقاط في الصدارة، فيما بات رصيد شاختار 6 أيضاً لينعش آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل.