توزر- البيان: مكتب الجنوب الغربي/من أحمد مخلوف.
في إطار زياراته الميدانية غير المعلنة التي دأب على القيام بها إلى بعض الإدارات الجهوية وحتى المحلية في الجهة وفي الليل أحيانا، أدى مؤخرا محمد أيمن البجاوي والي توزر زيارة غير معلنة للإدارة الجهوية للتطهير بتوزر أين إطلع عن سير منظومة العمل بمصالح هذه الإدارة وخاصة من حيث إستجابة أعوانها للإنضباط في الحضور والمواظبة والإلتزام بضوابط العمل الإداري وكيفية إنجاز المهام المنوطة بعهدتهم وخاصة مدى إستجابتهم لقضاء مصالح المواطنين والوافدين على الإدارة ولإنتظارات وتطلعات متساكني الولاية.
هذا وقد دعا الوالي المدير الجهوي للتطهير إلى ضرورة التفاعل الحيني مع المواضيع ذات الصلة بالقطاع والسهر على حسن تسيير هذا المرفق العام من حيث الحضور وإنجاز العمل المتعهد به.
كما تناول الوالي بالمناسبة مع المدير الجهوي للتطهير وبعض الإطارات مشكل الروائح الكريهة التي تسجل من حين لٱخر بمناطق حلبة وحي الإزدهار وتبابسة من معتمدية توزر والمتأتية من محطة معالجة المياه المستعملة الكائنة بطريق دقاش توزر وهو ما أثار قلق وإنزعاج وحفيظة متساكني هذه المناطق.
وقد شدد الوالي على ضرورة العمل على معالجة هذا الإشكال وبالسرعة والنجاعة وطبقا للشروط الفنية
ذات العلاقة وذلك تلافيا لإنعكاساته السلبية على صحة المتساكنين وظروف عيشهم بإعتبار وأن هذا الموضوع قد تمت الإشارة إليه في أكثر من مناسبة، والعمل أيضا على التدخل لإزالة المياه الراكدة على مستوى محطة الضخ..