توزر-البيان: مكتب الجنوب الغربي/من أحمد مخلوف

سعيا منه لضمان كل أسباب النجاح للخط الجوي الجديد توزر-باريس إستقبل محمد أيمن البجاوي والي الجهة صباح الاثنين بمقر الولاية أحمد بالطيب رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار وفريق عمل مرافق له وذلك بحضور ممثلي الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار بالجنوب الغربي وذلك بمناسبة زيارتهم ولاية توزر لإستقبال أولى رحلات الخط الجوي الجديد توزر-باريس.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة هامة ومتميزة لطرح عديد النقائص والإشكاليات والصعوبات التي يعاني منها القطاع السياحي بالجهة وتقديم إستراتيجيات وخطط عمل من شأنها أن تُسهم في النهوض بهذا القطاع الهام وإعطائه الدفع اللازم.

وقد إستغل والي الجهة وجود رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار لطرح إشكاليات النزل المغلقة والمدة الزمنية القصيرة جدا للمسلك المبرمج لولاية توزر، داعيا الجامعة للنظر في إمكانية التدخل دعما منها للجهة وللسياحة الصحراوية والواحية لتستعيد بريقها وإشعاعها.

ومن جهته أكد رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار حرص الجامعة على إنجاح هذا الخط الجوي الجديد متعهدا بالنظر في موضوع مدة المسلك السياحي الخاص بولاية توزر لتتمكن الوفود السياحية الزائرة للجهة من زيارة توزر المدينة وخاصة محلات الصناعات التقليدية وغيرها من المرافق السياحية والتراثية التى تزخر بها مدينة توزر. وقد أثنى رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار على المنتوج السياحي الذي إعتبره فريدا من نوعه ويجب تثمينه وحسن التسويق له، مثمّنا بالمناسبة جهود السلط الجوية وممثلي الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار بالجنوب الغربي.

ومن جهته أكد والي الجهة محمد أيمن البجاوي بالمناسبة على ضرورة العمل وتكثيف الجهود لضمان ديمومة وإستمرارية هذا الخط الجوي الجديد داعيا الجامعة لدعم الجهة قصد الحفاظ على هذا الخط الجوي وبرمجة خطوط أخرى جديدة وطنيا ودوليا محمّلا مسؤولية النزل المغلقة للبنوك المالكة حاليا لهذه النزل مؤكدا على ضرورة التسريع بإيجاد حلول جذرية لهذه المعضلة.

هذا وما تجدر الإشارة إليه أن رحلات العمرة ستستأنف بداية من موفى شهر نوفمبر القادم من مطار توزر-نفطة الدولي