سيكون عشاق “الاحمر والاصفر” و”باب الجديد”، بعد قليل، مع موعد مع مباراة الدربي المندرجة في نطاق الجولة قبل الاخيرة من مرحلة التتويج. مباراة على غاية الأهمية في تحديد المركز الثاني المؤهل لرابطة الابطال الافريقية، شعارها الانتصار ولا شيء غير الانتصار.
فالترجي الذي استغل عثرة النادي الافريقي امام النجم الساحلي وانفرد بالمرتبة الثانية التي سرعان ما خسرها مؤقتا بعد فوز الاتحاد المنستيري على الاولمبي الباجي خارج الديار 3-1. اذن سيكون التنافس على اشده بين ثلاثي المقدمة من اجل مكان واحد.

الترجي الذي سيستقبل غريمه امام جماهيره يعرف جيدا أن الفوز سيمكنه من قطع خطوة عملاقة نحو انقاذ موسمه بالمرتبة الثانية، فيما يدرك الإفريقي أيضا أن أي نتيجة أخرى بخلاف الفوز ستجعل حظوظه ضعيفة في المراهنة على المركز الثاني.
وبعد أن انتهى لقاء الذهاب بفوز الإفريقي بهدف نظيفين، تغيرت المعطيات اليوم، بما أن الترجي حسن مستواه، واستعاد توازنه بعد رحيل معلول وقدوم الشعباني.
اما الإفريقي الذي عرف نتائج جيدة قبل عثرته  امام اتحاد تطاوين 2-2 ثم الخسارة امام النجم.. فهو قادر على تقديم مباراة جيدة رغم غياب جماهيره. فمباريات الدربي عادة ما تكون عكس التكهنات

حكم صربي

عينت الادارة الوطنية للتحكيم الحكم الصربي نوفاك سيموفيتش  لادارة قمة مباريات الجولة قبل الاخيرة من مرحلة التتويج للبطولة بين الترجي الرياضي و النادي الافريقي اليوم الثلاثاء 27 جوان 2023 على الساعة الرابعة والنصف وسيرافقه طاقم تحكيم من صربيا،  فيما سيكون “الفار” بقيادة ماتج جاڤ من سلوفينيا.

محمد بلغيث