البيان: محمد بن جبارة

تعود انطلاقا من مساء اليوم السبت الحرارة إلى ملاعبنا التي تشهد عودة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بنفس تنظيم تلموسم الفارط المعتمد على نظام المجموعتين.

وفي برنامج الدفعة الأولى للجولة الافتتاحية ثلاث مباريات تنطلق مع الساعة الرابعة والنصف.

حيث يستظيف اتحاد بنقردان النادي الافريقي في مباراة تعيد ذكريات لقاء الجولة الاخيرة للموسم الفارط وما عرفه وقتها من حماس كاد يتجاوز المعقول. مباراة اليوم سيسعى خلالها كل فريق إلى أن تكون انطلاقته موفقة.

فالاتحاديون الذين عززوا صفوفهم بعدة لاعبين من بينهم من جاء من حديقة الافريقي على غرار عبد الرزاق والوذرفي والحارس الشرفي لا غاية لهم إلا كسب النقاط خاصة على ميدانهم بغض النظر عن اسم المنافس، في حين أن نادي باب الجديد الذي يدرك لاعبوه صعوبة تنقلهم إلى بنقردان لن ترضيهم إلا النقاط الثلاث لرتق بعض الثقوب التي تركها اللقاء الودي قبل أسبوع أمام مستقبل المرسى.

وفي سليمان يلتقي مستقبل المكان الملعب التونسي في حوار يلوح متكافئا إلى أبعد الحدود غير أن المحليين الذين أفلتوا في الموسم الفارط من كماشة النزول بصعوبة كبيرة قد يكونون تعلموا الدرس حتى لا يفرطوا في النقاط على ميدانهم.

وفي المجموعة الثانية سيكون الحوار شيقا بين الترجي الرياضي الذي أعد العدة كما يجب للبطولة ومستقبل المرسى الذي حقق في الوديات نتائج طيبة آخرها قبل أسبوع بتفوقه على النادي الافريقي بثلاثية في ملعب حديقته. زد عليه الحوار الذي سيكون على خط النماس بين لاعبين سابقين للترجي شغلا تقريبا نفس المركز هما معين الشعباني وخالد بن يحيى ودون شك سيجد هذا الحوار الجانبي الاهتمام من متابعي هذه المباراة.

البرنامج

المجموعة الأولى

16:30 ملعب سليمان

مستقبل سليمان- الملعب التونسي تحكيم: محرز المالكي

16:30 ملعب بنقردان

اتحاد بنقردان- النادي الافريقي تحكيم: هيثم قيراط

المجموعة الثانية

16:30 ملعب حمادي العقربي برادس

الترجي الرياضي التونسي- مستقبل المرسى تحكيم: خالد قويدر