نظم صالون الهادي النعمان للإبداع الأدبي بالمنستير، مساء الجمعة 3 نوفمبر بالمركب الثقافي أمسية أدبية تحت عنوان « سوف نبقى هنا » تضامنا مع الشعب الفلسطيني، بمشاركة ثلة من الأدباء والشعراء والفنانين التشكيليين والموسيقيين من الولاية ومن خارجها.

وتطرق الباحث محمّد رضا سويسي في مداخلة حول « القضية الفلسطينية والمشروع الشرق أوسطي »، إلى جذور تركيز الكيان الصهيوني في منطقة الشرق الأوسط، من أجل المحافظة على مصالح القوى الاستعمارية، معتبرا أنّ معركة « طوفان الأقصى » كشفت الوجه الحقيقي للاستعمار، وأنّ المقاومة الفلسطينية بصدد تغيير موازين القوى، وأكد أنّ موقف تونس من القضية الفلسطينية متقدم جدّا على بقية الأنظمة العربية ويؤصل القضية الفلسطينية في عمقها العربي وبعدها الإنساني.
وأوضح من جهته رشيد حرزالله الباحث المختص في علم الخرائط في مداخلة له بعنوان « القضية الفلسطينية وتداعياتها »، تطور القضية الفلسطينية على أرض الواقع ومراحل احتلال الأراضي الفلسطينية منذ سنة 1900 مدعما مداخلته بخرائط في الغرض.
وتندرج هذه التظاهرة ضمن برنامج وزارة الشؤون الثقافية للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتعريف بالقضية الفلسطينية وتاريخها والتحسيس بها على اعتبار ان « التحرك بالكلمة أقل ما يمكن فعله » وفق الحبيب مرموش رئيس صالون الهادي النعمان للإبداع الأدبي.
ويخدم صالون الهادي نعمان للإبداع الأدبي الثقافة حسب الجامعي حمادي الحلاوى، معتبرا أنّ القراءات الشعرية واللوحات التشكيلية للفنّان التشكيلي نجيب الركباني وثلة من أعضاء جمعية الفنون الجميلة خلال هذه الأمسية « كانت متفاعلة مع القضية الفلسطينية وكذلك الحضور والحوار الذي كانت فيه إضافة بناءة » وفق تعبيره، إلى جانب المراوحة الموسيقية مع أغان ملتزمة لنادي الشيخ إمام بقيادة الأستاذ فريد الإمام.