اليوم، الثلاثاء 11 جويليه 2023، هو يوم تاريخي في حياة جمعية مدينة الفولاذ، الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة، حيث كان اليوم الموعد مع تصريح لجنة الإستئناف بجامعة كرة القدم بالحكم بنقض حكم الإبتدائي في مستوى رابطة الهواة القاضي بإقرار النتيجة الحاصلة على الميدان، انتصار بير مشارقه بـ2-0 في الجولة الختامية لبطولة الموسم المنقضي، واعتبار الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة منتصرا في اللقاء بنفس النتيجة، ما يعني مواصلة احتلال المنازلية للمرتبة الأولى وبالتالي تحقيقهم الصعود والعودة الى المستوى الأول من رابطة الهواة…

 يُذكر ان أصل القضية إثارة رفعتها إدارة الملعب الإفربقي بمنزل بورقيبة ضد نادي بير مشارقة بداعي أن المنافس خاض مباراته الأخيرة في البطولة أمام المنازلية وهو لم يدفع خطايا عقوبات إدارية وفنية سلطتها رابطة الهواة على بعض لاعبيه ومسؤوليه من قبل..

 فألف مبروك الصعود وليكن المنازلية قد استوعبوا الدرس من هذا الموسم الذي خاضوه مع فرق دون مستوى اسم وسمعة جمعية المنازلية ووجدوا فيه صعوبات جمّة…

 رئيس فريق “الصامب” الأستاذ حاتم مشالة صرح لنا قبل قليل وهو في قمة نشوته قائلا : – “الحمد لله.. عدالة السماء والحق والقانون أنصفتنا.. وربّي يعطينا على قد قلوبنا…”

 ممرن الجمعية، أمير الطريفي، قال لنا بدوره في اول تصريح له بعد علمه بالصعود : “الحمد لله كثيرا على العدالة التي منحتنا حق الصعود الذي تعبنا من أجله كثيرا طوال الموسم المنقضي.. الفريق كونّاه من جديد والهيئة لم تدّخر جهدا ولاعبونا كانوا مجاهدين ومضحّين بكل شيء.. وما ضاع حق وراءه طالب”.

 الحبيب العربي