أكد بسام الفوراتي المدير الفني للجامعة التونسية للكرة الطائرة جاهزية كامل العناصر الوطنية لبطولة افريقيا للأمم المقررة في مصر من 3 الى 13 سبتمبر القادم.

وأوضح الفوراتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ المنتخب الوطني التونسي عازم على المحافظة على لقبه القارّي وتعزيز رقمه القياسي بالتتويج بالتاج الافريقي للمرة 12 في تاريخه.
وبيّن أنّ المنتخب الوطني التونسي استعد جيدا للبطولة الافريقية، باجراء تربص تحضيري خلال الأسبوع الماضي تخللته مقابلتان وديتان مع المنتخب الليبي، قبل الدخول مجددا في تربص آخر لمدة 3 أيام وذلك قبل موعد السفر الى القاهرة بعد غد الجمعة.

وأشار الى أنّ النسخة 24 من البطولة الافريقية ستكون قوية على جميع المستويات، البدنية والفنية و التكتيكية، وذلك في ظل بروز وتطورمستوى عدة منتخبات.
وكشف أنّ المنتخب الوطني التونسي سيتعرف يوم 2 سبتمبر، اثر الاجتماع الفني على منافسيه في الدور الأول، مجددا تأكيده أنّ العناصر الوطنية ستشرف كرة الطائرة التونسية وستخوض غمار المنافسة وهدفها التتويج باللقب.
يذكر أنّ منافسات البطولة الافريقية ستمتد من 3 الى 13 سبتمبر القادم، وذلك بمشاركة 19 منتخبا، هي: مصر ( البلد المنظم)، وتونس، و الجزائر، و ليبيا، و الكاميرون، والكنغو، والكنغو الديمقراطية، وأثيوبيا، وغانا، وغينيا، ورواندا، ومالي، والمغرب، ونيجيريا، وجنوب السودان، وتنزانيا، وزمبيا، وكينيا، والسنغال.

ويذكر أنّ المنتخب الوطني التونس يعد من أعرق وأقوى المنتخبات الافريقية، حيث يتصدر قائمة أكثر المنتخبات تتويجا باللقب الافريقي في 11 مناسبة، يليه المنتخب المصري في 8 مناسبات، والمنتخب الكاميروني في مناسبتين، والمنتخب الجزائري في مناسبتين.
وكان المنتخب التونسي قد أحرز على ألقابه الافريقية الاحدى عشر، في نسخ (تونس 1967)، ( مصر1971)، (ليبيا 1979)، (تونس 1987)، (تونس 1995)، (نيجيريا 1997)، (مصر 1999)، (مصر 2003)، (مصر 2017)، (تونس 2019)، (رواندا 2021).