البيان الفني

ككل العروض الفنية المختلفة والمتنوعة ضمن برمجة مهرجان قرطاج الدولي في دورته 57 امتلأت مدارج المسرح بالجمهور الذي قدم ليستمع لاوّل مرة للفنان الانڤليزي Rag n Bone Man الذي يعتلي ركحه كذلك هو لأوّل مرّة في مسيرته الفنيّة وليس بتونس فقط وإنمّا في قارة إفريقيا عامة.
بعد عزف النشيد الوطني وتحت هتاف وتصفيق الجماهير، أطلّ الفنان البريطاني فوق الركح لتنطلق السهرة مع باقة أولى من أجمل أغانيه التي رددّها معه الجمهور ليتفاجأ بهذا التجاوب والانجذاب معه ومع موسيقاه الممزوجة مع العديد من الأنماط من الإيقاعات، معبّرا بذلك، مخاطبا الجمهور، عن سعادته بالحضور الجماهيري الذي لم يكن يتوقّعه.

تواصلت السهرة مع باقة أخرى من أغانيه بطلب من الجمهور التي يحفظها عن ظهر قلب مردّدا معه بكل استمتاع وحماس، وبنسق صوته المتميز القوي أشعل Rag n Bone Man مدارج المسرح الأثري من خلال أدائه لأغنية Human ليغادر بعدها الركح تحت هتاف الجماهير والتصفيق المتواصل ومناداته بإسمه لتجبره على العودة من جديد لأداء بعض الاغاني، ثم أعلن عن نهاية حفله الغنائي.
سهرة اخرى تضاف إلى بقية العروض التي برمجت منذ انطلاق فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في دورته 57 تميّزت بنجاح جماهيري وفني والتي ستبقى راسخة في ذهن كل من حضر هذه الدورة.

عدسة: رياض الغربي