تواصل جمعية مسرح المدينة بمنطقة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية الإعداد لتنظيم الدورة الثانية لأيام المسرح الفكاهي التي ستلتئم من 8 إلى 10 أوت 2023.

وأوضح رئيس الجمعية نجيب الرحال لوكالة تونس افريقيا للانباء أن أيام المسرح الفكاهي تعتبر تظاهرة ثقافية نوعية تختلف عن باقي المهرجانات الصيفية التي تشهدها عدة مناطق من الولاية والتي تعتمد بالاساس على السهرات الموسيقية والفنية كمادة رئيسية في برامجها.

واضاف المصدر ذاته ان ايام المسرح الفكاهي بجمنة رغم كونها تسعى لدعم المشهد الثقافي ونشر ثقافة الفن الرابع الا انها مختصة في جانب محدد من هذا الفن الا وهو الفكاهة وهو ما يزيد من صعوبة الرهان الذي ترفعه باعتبار النقص في الاعمال المسرحية الفكاهية المدعومة، مشيرا الى التفاعل الكبير من الجماهير مع هذا النوع من المسرح.

وفي  الاطار ذاته  اكد نجيب الرحال ان انطلاق العروض في مهرجان المسرح الفكاهي بجمنة ستكون بفضاء مركز رعاية القاصرين ذهنيا يوم 8 اوت الجاري عبر عرض العمل المسرحي « هات هات  » لمجموعة منير العوني.

وسيكون رواد هذا المهرجان على موعد في سهرة اليوم الموالي مع عرض مسرحي مخصص للاطفال بقاعة الاجتماعات لبلدية جمنة يليه عرض مسرحية « مجاريح » لمركز الفنون الدرامية والركحية بقابس ويكون الاختتام بسهرة الطفل والعائلة يوم 10 اوت حيث سيقام عرض مسرحي للاطفال تعقبه فقرة تنشيطية متنوعة تتضمن عدة مسابقات وتوزيع الجوائز.