اقتنص المنتخب التونسي فوزا صعبا من ملعب مضيفه مالاوي (1-0) اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وجاء هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقائق عن طريق ضربة جزاء نفذها يوسف المساكني بعد عرقلة البديل سيف الله اللطيف.

واختار جلال القادري مبدا الاستمرارية بالتعويل على ذات الاسماء تقريبا التي خاضت مباراة ساوتومي يوم الجمعة الماضي باستثناء بعض التغييرات الطفيفة من ذلك اقحام الفرجاني ساسي مكان حمزة رفيعة الذي تعذر عليه المشاركة في لقاء المالاوي وتغيير تكتيكي بمنح الفرصة للمهاجم طه ياسين الخنيسي لتعزيز التشكيلة الاساسية عوضا عن زميله هيثم الجويني حيث كانت مهمة نسور قرطاج العودة بورقة الانتصار خارج القواعد بعد انفراد منتخب غينيا الاستوائية مؤقتا بصدارة المجموعة بفوزه يوم امس على منتخب ليبيريا.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو النهاية وبعد عمل فردي من اللاعب البديل سيف الله اللطيف وتوغل داخل منطقة 18 مترا، يتحصل هذا الاخير على ضربة جزاء حولها بنجاح يوسف المساكني الى الهدف الاول في دق86 واهدى به انتصارا ثمينا لنسور قرطاج استعادوا به صدارة ترتيب المجموعة الثامنة في ظل اداء جماعي غير مقنع.

وقد اعتمد المدرب جلال القادري على التشكيلة التالية : البشير بن سعيد – علي العابدي – وجدي كشريدة – منتصر الطالبي – عيسى العيدوني (سيف الله الطيف 65) – الياس السخيري – يوسف المساكني (هيثم الجويني 90 +2) – نعيم السليتي (فراس بلعربي 55) – الفرجاني ساسي – طه ياسين الخنيسي (حمزة الجلاصي 90 +2) .

وبذلك يحقق المنتخب التونسي فوزه الثاني على التوالي في التصفيات بعد تغلبه في الجولة الأولى على ساوتومي (4-0).

وصعد منتخب تونس إلى صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن غينيا الاستوائية، وتوقف رصيد مالاوي عند 3 نقاط في المركز الثالث.
ورفع المساكني رصيده من الأهداف بقميص المنتخب الى 22 هدفا، خلال 97 مباراة، في جميع المسابقات.

ناميبيا تحقق فوزها الاول

من جهة اخرى، حقق منتخب ناميبيا فوزه الأول في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بتغلبه على مضيفه ساوتاومي بنتيجة (2-0)، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة.
وارتفع رصيد منتخب ناميبيا إلى 3 نقاط في المركز الثالث خلف منتخب تونس صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط ومنتخب غينيا الاستوائية الذي حقق انتصارين وحصد 6 نقاط أيضا.
ويحتل منتخب مالاوي المركز الرابع برصيد 3 نقاط بينما يتواجد منتخب ليبيريا في المركز قبل الأخير بلا نقاط، ثم منتخب ساوتاومي الذي يتذيل المجموعة بلا نقاط.

محمد بلغيث