احرزت تونس 42 ميدالية في المجموع وفازت بلقب البطولة الأفريقية رجال وسيدات لرفع الاثقال مع اختتام المنافسات مساء أمس بقاعة حلق الوادي. وكانت تفاصيل الميداليات :  16 ذهبية 14 – فضية و12 رونزية

وجاءت الميداليات الذهبية بفضل صاحب الخبرة البطل كارم بن هنية 3 ميداليات ذهبية ومهارة المواهب ايمن باشا وامين بوحجبة  3  ذهبيات لكل رباع وايوب سالم مستقبل رفع الاثقال في تونس الذي احرز ذهبيتان.

وفي السيدات صعدت فوق منصة التتويج كل من البطلة آية عوادي التي احرزت 3 ذهبيات ونسجت على منوالها شيماء الرحموني وفازت بـ3 ذهبيات كما تحصلت نور الخلاوي على مبدالية ذهبية.

البطولة الأفريقية لرفع الاثقال كانت فرصة ذهبية لبروز رباعين شبان على غرار ايوب سالم وعزيز بلحاج وسهير الخميري كما عرفت نجاحا تنظيميا كبيرا بشهادة مكتب الاتحاد الافريقي وهي مرحلة مهمة لعناصرنا الوطنية استعدادا للبطولة العالمية في السعودية شهر سبتمبر 2023 والترشيحية للالعاب الاولمبية باريس 2024.

النجاحات التي تحققت لم تأت من فراغ وانما بمجهود كبير من الاطار الفني لمنتخب السيدات بقيادة العربي تراب مع المدربة المساعدة أسماء الرازقي ومدرب المنتخب الأولمبي إناث ماجد بن عمارة ومدرب المنتخب الوطني ذكور المكي الجربي مع المساعد عبد الستار القاسمي ومدرب منتخب الاصاغر وجدي نورالدين ومدرب المنتخب الأولمبي ذكور فيكتور شلاي.