توجت الشاعرة خولة بن سيك سالم، مساء يوم الاحد 5 نوفمبر بدار الثقافة بالساحلين، بالجائزة الأولى في مسابقة الشعر، وإيمان السافي بالجائزة الأولى في مسابقة الأقصوصة في اختتام الدورة 13 للملتقى الوطني للأديبات الشابات، وفق ما أعلنه عضوا لجنتي تحكيم المهرجان الشاعران كمال قداوين وعبد الحميد بريك.

وحصدت رمال عبد اللاوي الجائزة الثانية في الشعر، في الملتقى الملتئم على مدى يومين تحت شعار « ما يبقى تؤسسه الأديبات الشابات »، في حين نالت الجائزة الثانية في الأقصوصة لطيفة اللبان، والجائزة الثالثة في الشعر كانت من نصيب نجوى بن علي والجائزة الثالثة في الأقصوصة كانت مناصفة بين سهام كشيوة ورانية عفاس.
وأسندت لجنة التحكيم في مسابقة الشعر جائزة تنويه أولى لسهام شقيريم وجائزة تنويه ثانية لآمال المجبري.
وتمحورت توصيات لجنة تحكيم مسابقة الأقصوصة حول مزيد المطالعة حول جنس الأقصوصة أو القصة القصيرة في حين دعت لجنة تحكيم مسابقة الشعر إلى مزيد الاهتمام بالإلقاء وقواعد اللّغة والكتابة.
وشارك في الدورة الشعراء والشاعرات راضية الهلولي وكمال قداوين وراضية الشهايبي وعبد الحميد بريك وشريفة بدري والصادق شرف ومنى الرزقي، وذلك مع حضور الجامعي والباحث والأديب محمّد الدلال.
وأمن المراوحة الموسيقية والغنائية نادي زرياب للطرب بالمركب الثقافي بالمنستير بقيادة الفنان بشير مزالي.
ووقع تكريم 24 مشاركة من الشاعرات والكاتبات الشابات في هذه الدورة.
واستأنفت دار الثقافة بالساحلين تنظيم هذا الملتقى بعد حجبه لمدّة أربع سنوات، وذلك بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية ومعتمدية الساحلين، وفق مديرة دار الثقافة بالساحلين أحلام الهاني.