تحت اشراف وزارة الثقافة  والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس وبدعم من معتمدية وبلدية الكرم تنظم – دار الثقافة حمودة معالي بالكرم الغربي التي تشرف عليها السيدة هناء بوكثير – الدورة التأسيسية  من الأيام الثقافية الصيفية من 19 الى 21 اوت 2023 بفضاء دار الثقافة حمودة معالي، حيث يتضمن البرنامج مجموعة من العروض الفنية التي تجمع بين الموسيقى والمسرح.

وبعد تأجيل أول خارج عن نطاق الجهة المنظمة نجحت هيئة المهرجان في ضبط البرمجة الخاصة بالمهرجان حيث حظيت بعناية خاصة من قبل السيد علاء الجوادي معتمد الكرم والسيد عبد الجليل البشكاطي الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية الكرم لتذليل كل الصعوبات حتى تكون البرمجة في موعدها.
أما عن قادم دورات هذه الأيام الصيفية فإنها ما من شك في أنها ستتدعم ببرمجة اكثر ثراء وبأسماء فنية من العيار الثقيل وهو طموح غير صعب وممكن بفضل الدعم المتواصل من وزارة الاشراف إلى جانب مساندة كل من السلط المحلية وبلدية المكان ورعاية مندوبية الثقافة.

هيئة المهرجان ضبطت البرمجة الخاصة بالنسخة التأسيسية كما يلي:
٭ السبت 19 أوت 2023 – الساعة التاسعة ليلا: افتتاح المهرجان بعرض موسيقي “طريزة” بقيادة الفنان عبد الكريم الباسطي بمشاركة الفنانة علياء بلعيد والفنان نورالدين الباجي.
٭ الأحد 20 أوت 2023 – على الساعة التاسعة ليلا : عرض مسرحية “كلون ستري” لجمعية الشباب المسرحي بحمام سوسة.
٭ الاثنين 21 أوت 2023 على الساعة التاسعة ليلا: عرض موسيقي شعبي مع عرض راقص لمحمد بلال بوحبل.

وتجدر الاشار إلى أن كل العروض ستقام على الساعة التاسعة مساء بفضاء دار الثقافة حمودة معالي بالكرم الغربي.
محمد بلغيث