حسم الأهلي المصري تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوزه أمام ضيفه الترجي الرياضي بنتيجة 1-0 مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة، في إياب نصف النهائي.
سجل حسين الشحات هدف الأهلي في الدقيقة 22، ليكرر الفريق المصري تفوقه بعدما حسم لقاء الذهاب في تونس (3-0).
وينتظر الأهلي، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، الفائز من مواجهة الوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في نصف النهائي الآخر.
المباراة في مجملها جاءت هادئة ومتوسطة المستوى، حاول الترجي هز الشباك في البداية، لكن خبرات الأهلي صنعت الفارق.

طارق ذياب يفتح النار على بنّور؟

انتقد طارق ذياب، اليوم الجمعة، مستوى الترجي بعد توديعه دوري أبطال إفريقيا من نصف النهائي، بالخسارة أمام الأهلي المصري (4-0) في مجموع الذهاب والإياب.

وقال طارق، في معرض تحليله للمباراة عبر قنوات “بي إن سبورتس”: “لا بد من قراءة جيدة من جانب المسؤولين، وعليهم إصلاح أنفسهم قبل الإصلاح على مستوى الكرة… من أوصل الترجي لهذه الحالة؟ القائمون على الانتدابات”. وكلنا نعرف ان بنّور هو مهندس كل الانتدابات في الترجي.
وواصل: “من هو رشاد العرفاوي ليلعب في الترجي؟ من أين جاء ومن أتى به؟ لمصلحة من ما يحدث في النادي.. من المسؤول عن تواجد حارس (الدبشي) مثل هذا في الترجي؟”.
واستطرد: “حارس في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يتسبب في ضياع فريقه خلال أول 8 دقائق، بتلقي هدف على أرضه بالذهاب، واليوم في الإياب بالدقيقة 21 خروج خاطئ غير محسوب، يتسبب به في هدف آخر”.

وأردف: “لا بد من إصلاحات جوهرية بجانب تغيير المدرب، لأنه ليس المشكلة الوحيدة.. لماذا لا توجد لجنة فنية لإدارة الكرة بالترجي، تتابع اللاعبين وتحدد المستويات التي تناسب الفريق، الذي لا يمتلك مهاجمين حاليا”.

وختم طارق ذياب بقوله “لديّ ثقة أن رئيس النادي سيقوم بإصلاحات جوهرية بانتداب مدرب ممتاز وهيكلة الترجي من جديد.. ومن الضروري وجود لجنة فنية لمتابعة اللاعبين والإنتدابات ”