البيان/أبو نعيم

نجح النجم الساحلي في العودةإلى سوسة بثلاث نقاط ثمينة من المواجهة التي جمعته مساء الخميس بالنادي الافريقي بفضل الهدف الذي اختطفه الكامروني جاك مبي في الدقيقة 67 في اللقاء المتأخر لحساب الجولة الحادية عشرة للمجموعة الاولى ضمن المرحلة الاولى من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم….

وبفضل هذا الانتصار انفرد النجم الساحلي بطليعة الترتيب متقدما بنقطة واحدة عن الملعب التونسي فيما تجمد رصيد النادي الافريقي عند 18 نقطة في المركز الثالث.

الترتيب:

تصريحات ساخنة

سعيد السايبي (مدرب النادي الافريقي): هزيمة غير منتظرة امام النجم الساحلي الذي استحق فوزه نظير الاداء الذي قدمه خاصة على مستوى الاندفاع وفي المقابل ظهر على اداء النادي الافريقي التعب والارهاق ولم نوفق في اخذ زمام المبادرة في بداية اللقاء ومع ذلك شهد المردود الجماعي للفريق تحسنا نسبيا مع بداية الفترة الثانية من اللعب ونجحنا في خلق عديد المحاولات السانحة للتهديف الا ان النجاعة الهجومية كانت غائبة عن عناصر الهجوم، وفي المقابل استغل النجم هفوة فادحة واتيحت له نصف فرصة نجح في تحويلها الى هدف الانتصار.
لاحظت ان هناك حالة من الارهاق لدى اللاعبين بفعل تتالي السفرات الطويلة ولهذا لابد من طي صفحة لقاء النجم والتركيز على المباراة القادمة ضد ريفرز النيجيري في كاس الكنفدرالية الافريقية بعد 5 ايام وهي مباراة هامة على درب التاهل الى الدور القادم .
ظروف استثنائية لعبت ضد النادي الافريقي في لقاء اليوم اهمها الاصابات التي لحقت بعض العناصر فضلا عن عنصر التعب الذي اثر سلبا على تركيز اللاعبين امام المرمى وعلينا مواصلة العمل لتجاوز هذه المشاكل والسعي الى حسن استغلال فترات قوة الفريق والرفع من قدرة مهاجمينا على التجسيم .
حكم المباراة لم يكن في مستوى قيمة الفريقين واساء ادارة المباراة.

محمد علي نفخة (المدرب المساعد للنجم الساحلي): نجحنا في ضمان 3 نقاط ثمينة امام منافس صعب المراس حيث ان تتالي المباريات في المستوى العالي ضمن منافسات رابطة ابطال افريقيا انعكست ايجابا على المردود الجماعي للفريق الذي بدا اكثر انسجاما ونضجا فنيا وتكتيكيا وتوفق اللاعبون في تطبيق الرسم التكتيكي بنسبة كبيرة واظهرنا انسجاما في جميع الخطوط .
انتصار اليوم من شانه مساعدتنا على تحضير لقاء الهلال السوداني الثلاثاء القادم باكثر اريحية وبمعنويات مرتفعة حيث ان العامل الذهني يحتل قيمة كبيرة في مباريات رابطة الابطال وسنسعى الى استغلال هذا العنصر للعودة بنتيجة ايجابية من تنزانيا.