الدوري الايطالي : في ليلة استعادة الصدارة… هدف خرافي لإنتر ميلان (فيديو)

سجل فيديريكو ديماركو الظهير الأيسر لإنتر ميلان هدفاً خيالياً خلال مباراة فريقه أمام فروسينوني بملعب جيوزيبي مياتزا، في إطار منافسات الأسبوع 12 من الدوري الإيطالي.

بعد مرور 43 دقيقة من زمن الشوط الأول، تمكن ديماركو من إحراز هدف خرافي من وسط الملعب، بطريقة لا تصدق، من يسار الملعب، بعدما تلقى تمريرة من هنريخ مخيتاريان، ثم تقدم بسرعة من وسط الميدان ولمح خروج الحارس ستيفانو توراتي من مرماه، ليلق كرة صاروخية سكنت شباك الحارس وسط دهشة من الجماهير في المدرجات.

وتسبب الهدف في حالة من الصدمة لزميله الحارس يان سومير، الذي وضع يديه على رأسه، بعدما شاهد طريقة تسجيل الهدف لاسيما وأنه جاء من منتصف الملعب.

وعزز إنتر ميلان تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني، وذلك من ركلة جزاء تحصل عليها الفريق، سجلها هاكان تشالهان أوغلو.

وانتهت المباراة بفوز إنتر ميلان 2-0، ليستعيد الصدارة ويصبح رصيده 31 نقطة، وتوقف رصيد فروزينوني عند 15 نقطة في المركز 12.

الدوري الاسباني : ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على ألافيس

قلب برشلونة تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه ديبورتيفو ألافيس، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وبفارق أربع نقاط خلف جيرونا المتصدر.

على الجانب الأخر، تجمد رصيد ألافيس عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتقدم ألافيس بعد مرور 17 ثانية فقط عن طريق صامويل أوموردين، لكن برشلونة نجح في إدراك التعادل والفوز في مناسبتين في الدقيقتين 53 و78  عن طريق روبرت ليفاندوفسكي.

وأعيد نفس السيناريو في مباراة أتلتيكو مدريد الذي قلب تأخره أمام ضيفه فياريال بهدف إلى فوز 3-1. وكان فياريال البادئ بالتسجيل عن طريق جيرارد مورينو في الدقيقة 20، قبل أن يدرك أتلتيكو التعادل عن طريق أكسيل فيستل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 80 سجل أنطوان غريزمان الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد، قبل أن يكمل صامويل لينو الثلاثية في الدقيقة 85.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد فياريال عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

الدوري الانقليزي : مباراة القمة بين تشيلسي و​مانشستر سيتي​ تنتهي بالتعادل 4-4

إنتهت قمّة مباريات الجولة 12 من ​الدوري الانقليزي​ الممتاز “البريمييرليغ” بين تشيلسي و​مانشستر سيتي​ بالتعادل 4-4 على أرض ملعب “ستامفورد بريدج”، في المباراة الّتي قادها الحكم تايلور.

وجاء الشّوط الأوّل متكافئاً وسريعاً منذ البداية، حتّى إحتسب الحكم ركلة جزاء للسيتي بعد إعاقة كوكوريلا للنروجي ايرلينغ هالاند داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ25، نجح هالاند في تسجيلها معطياً التقدّم لفريقه، لكنّ رد البلوز لم يتأخر بل احتاج تياغو سيلفا لأربع دقائق فقط بعد إرتقائه برأسية مستقبلاً ضربةً ركنيّة مدركاً التعادل، واستمر تشيلسي في الضغط مانعاً السيتي من فرض أسلوبه، مضيفاً الهدف الثاني بعد خطأ من مدافع السيتي غفارديول استغله ريس جيمس معطياً عرضيّة على طبق من ذهب لرحيم ستيرلينغ عند الدقيقة الـ37، وأبى مانشستر سيتي أن يخرج خاسراً في الشوط الأول، لينجح قلب الدفاع مانويل اكانجي من تعديل النتيجة لفريقه برأسية عجز عنها حارس البلوز سانشيز عند الدقيقة الـ45+1، منهياً معه الشّوط الأوّل بنتيجة 2-2.

الشّوط الثاني لم يقل إثارة عن الأول، وبشكلٍ مباشر عند الدقيقة الـ47، نجح إيرلينغ هالاند مجدّداً بإعطاء التقدّم لفريقه، بعد كرةٍ إفتكّها لاعبو السيتي، أرسلها جوليان الفاريز عرضيّةً أمام المرمى أكملها النروجي في الشباك، ولكن المدرّب ​ماوريسيو بوتشيتينو​ لم يهدأ وطالب برفع وتيرة اللعب، وكاد كول بالمر معها من إدراك التعادل، لولا تألّق إيدرسون بعد أن راوغ مدافعي السيتي وسدّدها، ليأتي الرد عند الدقيقة الـ67 عندما سدد كالاغير كرة قويّة تصدّى لها إيدرسون وأكملها نيكولاس جاكسون ليعادل النتيجة مجدداً لتشيلسي.

الإثارة لم تتوقّف، خصوصاً بعد التبديلات الّتي أجراها كلا المدربان، وتحديداً عند الدقيقة الـ86 أعاد الإسباني رودري التقدّم للسيتي بعد تسديدة قويّة من على مشارف منطقة الجزاء، عكسها تياغو سيلفا في شباك حارسه، لكنّ الفرحة لم تدُم طويلاً للمدرّب ​بيب غوارديولا​، بعد أن ارتكب مدافعه البرتغالي روبن دياس لخطإ داخل منطقة الجزاء، في الوقت القاتل، في الدقيقة 90+4، تحصّل على إثرها كول بالمر لضربة جزاء نجح في إسكانها الشباك منهياً اللقاء، بتعادلٍ مثير بواقع 4-4.

وبهذا أضاف السيتي نقطةً ليصل لـ28 نقطة محافظاً على صدارته، بينما رفع تشيلسي عدد نقاطه عند 16 في المركز العاشر.

ترتيب هدافي الدوري الإنقليزي بعد ثنائيتي صلاح وهالاند

سجل النرويجي إيرلنغ هالاند هدفين لمانشستر سيتي  أمام تشيلسي ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق 3 أهداف أمام محمد صلاح الذي سجل ثنائية لليفربول أيضا في شباك برينتفورد والتي فاز فيها الريدز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ليرفع النجم المصري رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثاني.

جدول هدافي الدوري الإنقليزي 2024

إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) – 13 هدفًا
محمد صلاح (ليفربول) – 10 أهداف
هيونغ مين سون (توتنهام) – 8 أهداف
جارود بوين (وست هام) – 8 أهداف
كالوم ويلسون (نيوكاسل) – 7 أهداف
بريان مبيومو (برينتفورد) – 6 أهداف
أولي واتكينز (أستون فيلا) – 6 أهداف
ألكسندر إيساك (نيوكاسل) – 6 أهداف
نيكولاس جاكسون (تشيلسي) – 6 أهداف

لم يفعلها أي مدرب مع نجم باريس المدلل.. توبيخ من إنريكي لمبابي

لم يكن توبيخ لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، تجاه كيليان مبابي نجم الفريق الفرنسي، معتاداً، خاصة أنه لم يجرؤ أي مدرب سابق للفريق الباريسي على انتقاد مبابي، بشكل علني.

وكشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، سبب توبيخ إنريكي لمبابي، رغم تسجيله ثلاثية الفوز على ريمس، مساء السبت الماضي، في الجولة 12 من الدوري الفرنسي، حيث أوضحت أن المدرب الإسباني، يريد أن يلتزم مبابي بالمشاركة في المهام الدفاعية أكثر من ذلك، عندما يفقد الفريق الكرة وهو أسلوب يصر عليه منذ توليه مسؤولية الفريق.

وأكدت الصحيفة أيضاً أن رسالة لويس إنريكي، كانت حاضرة في ذهنه منذ فترة، وأراد أن يعبر عنها في التوقيت المناسب، وأشارت إلى أن مبابي، تقبل انتقادات مدربه، واعتبرها بناءة وإيجابية، وفي نفس الوقت يقدر صراحة لويس إنريكي، واهتمامه البالغ بتطوير كل اللاعبين.

وواصلت “لو باريزيان” بأن إنريكي يعلم تمامًا أن مبابي لا يحب المهام الدفاعية، لكن المدرب الإسباني فعل ذلك لسببين الأول هو رغبته في غرس الالتزام داخل نفوس كل اللاعبين، وتوصيل رسالة تؤكد تمسكه بالصرامة التكتيكية، ليتحقق التوازن داخل الملعب.

يذكر أن مبابي سجل 15 هدفاً مع باريس في 15 مباراة، هذا الموسم.

بايرن ميونخ يعلن عن أرباح قياسية

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن أرباح قياسية عن الموسم الماضي خلال الاجتماع السنوي العام اليوم الأحد، ولكن بطل الدوري الألماني لكرة القدم أكد أن انتقال هاري كين مقابل 100 مليون يورو كان مجرد أمر استثنائي وليس قاعدة جديدة.

وارتفعت دورة رأس المال بنسبة 28 في المئة لتصل إلى 2ر854 مليون يورو (3ر915 مليون دولار) حيث يتواصل تعافي صناعة كرة القدم بعد جائحة فيروس كورونا.

وقال المدير المالي ميشي ديدريش في الاجتماع السنوي العام “إنه إنجاز استثنائي”.

وتضاعفت أرباح المجموعة قبل الضرائب بأكثر من ثلاثة أضعاف في العام المالي 2022 / 2023، لترتفع من 1ر17 مليون يورو إلى 5ر54 مليون يورو. وارتفع صافي الربح إلى 7ر35 مليون يورو بزيادة 23 مليون يورو مقارنة بالموسم السابق.

وقال ديدريش :” كل ما ننتجه يتم استثماره في الرياضة. بالنسبة لنا، الأمر متعلق دائما بالرياضة في المقام الأول. أهم عائد لنا في الاستثمار هو الألقاب”.

ورغم الأرقام المالية القوية، إلا أن يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي، الذي حل محل أوليفر كان بنهاية الموسم الماضي عقب إقالة حارس مرمى الفرق السابق، قال خلال الاجتماع العام:” إنفاق 100 مليون في الانتقالات ليس من ضمن المسائل التي سنناقشها اليوم”.

وتعاقد بايرن ميونخ مع هاري كين في صفقة قياسية للنادي، بعد انتقاله من توتنهام في أوت الماضي. وحتى الآن أظهر اللاعب أنه يساوي الـ100 مليون يورو التي دفعها بايرن بعدما سجل 17 هدفا في أول 11 مباراة في الدوري الألماني ( بالبوندسليغا).

وسجل كين (30 عام) أهدافا أكثر من التي سجلها هدافو الدوري في الموسم الماضي على مدار 34 مباراة.

رغم غيابه عن قائمة ألمانيا.. لمسة نوير تظهر في يورو 2024

وقع الاختيار على نجم حراسة المرمى الألماني مانويل نوير ليكون ضيف الشرف عند تقديم الكرة الخاصة ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بعد غد الأربعاء، حسب ما أعلنته شركة “أديداس” الراعية.

وسيكون نوير وفيليب لام مدير بطولة يورو 2024 حاضرين خلال المراسم المقررة في برلين لتقديم كرة البطولة الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا بين 14 جوان و14 جويلية.

وسيتدرب المنتخب الألماني بالكرة في وقت لاحق يوم الأربعاء استعدادا لمباراتيه الوديتين أمام تركيا والنمسا خلال الأسبوع المقبل.

ولا يتواجد نوير حاليا ضمن قائمة المنتخب الألماني حيث عاد مؤخرا إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب إصابته بكسر في القدم في ديسمبر الماضي.

لكن جوليان ناجلسمان المدير الفني للمنتخب الألماني ألمح إلى أن نوير، المتوج مع المنتخب الألماني بلقب كاس العالم 2014، سيعود إلى قائمة الفريق في مبارياته المقررة في مارس.

ويتولى مارك أندري تير شتيجن حارس برشلونة الإسباني، حراسة مرمى المنتخب الألماني بشكل أساسي في غياب نوير ويتطلع إلى مواصلة هذا الدور في البطولة الأوروبية التي قد تشهد منافسة شرسة بين الحارسين.

وتجدر الإشارة إلى أن نوير (37 عاما) شارك مع المنتخب الألماني في كل البطولات الكبيرة منذ كأس العالم 2010.

ويضم المنتخب الألماني ثلاثة حراس أخرين قبل مباراتيه المقبلتين، هم كيفن تراب حارس آينتراخت فرانكفورت وأوليفر بومان حارس هوفنهايم ويانيس بلاسفيتش حارس لايبزغ.

تصرف غير جيد يدفع ريال مدريد وفينيسيوس لمواساة طفلة


قدم ريال مدريد لفتة طيبة تجاه إحدى مشجعات الميرنغي عقب مباراة فالنسيا، على ملعب سانتياغو برنابيو، في الجولة الـ 13 من الليغا.

ووفقاً لشبكة “ريليفو” الإسبانية، رفعت طفلة لافتة تطلب خلالها قميص فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، ولاحظ اللاعب ووعدها عبر إشارة بأنه سينفذ طلبها لاحقًا.

وأشارت إلى أن بين شوطي المباراة خلع فينيسيوس قميصه وألقاه تجاه الطفلة في المدرجات، حيث التقطه مسؤول الأمن وحاول إيصاله لها، قبل أن يسرع مشجع آخر ويخطفه.

وأوضحت الشبكة أن الطفلة دخلت في حالة من البكاء، كما انزعج باقي المشجعين من تصرف الشخص الذي بادر بخطف القميص من الطفلة.

وكشف والد الطفلة أن هذه القصة وصلت إلى ريال مدريد، الذي تواصل معه وحصل على اسمه وعنوانه لإرسال قميص آخر، كما علم فينيسيوس جونيور بما حدث مع الطفلة وطلب أيضاً المشاركة بإرسال قميص آخر لها.

يذكر أن ريال مدريد حقق انتصارا عريضا 5-1 خلال مواجهة فالنسيا، ضمن منافسات الجولة 13 من الليغا.

حارس كورينثيانز يترك الكرة تدخل مرماه ويربح ركلة حرة!

قام حارس ​كورينثيانز​ بحركة غير اعتيادية خلال المباراة التي جمعت فريقه وفريق ​اتلتيكو مينيرو​ في ​الدوري البرازيلي​ لكرة القدم. وقد اثبت الحارس ​كاسيو راموس​ انه يدرك قوانين اللعبة وقواعدها، وادخل القلق الى قلوب مشجعيه بعد ان تنحى عن مسار الكرة وتركها تدخل مرماه، لكن النتيجة كانت لصالح الحارس بعد ان احتسب الحكم ركلة حرة لصالح كورينثيانز.

وفي حين ان على حارس المرمى منع الكرة من الدخول الى مرماه، عمد راموس الى القيام بعكس ذلك، والسبب يعود الى ان الحكم كان منح اتلتيكو مينيرو ركلة حرة غير مباشرة، الا ان اللاعب سددها مباشرة الى المرمى من دون ان يعترضها اي لاعب آخر، فعمد حينها الحارس الى التنحي عن مسارها تاركاً اياها تهز الشباك، ليعلن الحكم عدم احتساب الهدف ومنح كورينثيانز ركلة حرة.

وقد ترك تصرف راموس ارتياحاً كبيراً لدى مشجعي الفريق، واشاد الكثيرون باطلاعه على القوانين رغم انه اقدم على مخاطرة لم يعتد المشجعون على مشاهدتها في المباريات.