الترجي الرياضي 3 – الملعب التونسي 2

تأهل الترجي للدور النهائي لكأس تونس وذلك اثر فوزه على الملعب التونسي بنتيجة 3-2..  فوز من شأنه ان يقلل من الضغط المسلط على اللاعبين والاطار الفني بسبب الالتزامات القارية (رابطة الابطال الافريقية) والوطنية (بطولة وكأسا)… اضافة الى الاصابات التي لحقت بأعمدة الفريق وخاصة الشعلالي وبن شريفية.
فريق باب سويقة بدأ المباراة كأحسن ما يكون وسجل محمد علي بن رمضان الهدف الاول منذ الدقيقة الثانية اثر تسديدة لم يحرك لها عاطف الدخيلي ساكنا.

الملعب التونسي انصفه “الفار” في الدقيقة 13 بعد لمس الكرة من الزدام عدل على اثرها أسامة الشلي من ضربة جزاء… وفي الدقيقة 17 عاد الترجي ليسجل من اقدام بن عياد بعد تنفيذ مخالفة ثنائية بينه وبين الهوني لتستقر الكرة على يمين عاطف الدخيلي. وفي الدقيقة 26 سجل حمدو الهوني الهدف الثالث بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى. بعد هذا الهدف كان في الحسبان ان يكون الترجي في طريقة مفتوح لكن “الفار” كان له رأي آخر بعد مخالفة ارتكبت على الصادق توج من طرف محمد علي بن رمضان في مناطق الجزاء ذلل بها الشلي النتيجة  لللعب التونسي.

الشوط الثاني عرف الترجي كيف يجاري اللعب حيث انخفض المستوى لتنتهي المباراة على نتيجة 3-2.

وسيضرب الترجي الرياضي موعدا في الدور النهائي مع الأولمبي الباجي الذي كان تأهل أمس الاربعاء على حساب النادي الافريقي بركلات الترجيح 3-2 على ملعب حمادي العقربي برادس اثر نهاية الوقتيين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وسيبحث الترجي الرياضي عن لقبه الخامس عشر بعد الاستقلال في حين سيحاول الأولمبي الباجي احراز لقبه الثالث.

ومن المقرر أن يجرى الدور النهائي على ملعب الطيب المهيري بصفاقس يوم 27 أو 28 أو 29 ماي القادم.

الملاحظة البارزة في المباراة هي الاداء الجماعي والمردود المهزوز للترجي وكثرة الاخطاء خاصة في الدفاع.  ويبدو ان المباريات المتلاحقة استنزفت كثيرا من المجهود البدني للاعبين. هذا الماراطون من اللقاءات جعل الترجي يظهر بوجهين مغاييرين ففي الشوط الاول قدم مردودا محترما لكن في الشوط الثاني واجه عديد الصعوبات خاصة في الدفاع والهجوم. لذلك فإن عملا كبيرا ينتظر نبيل معلول لايجاد الحلول لعديد الوضعيات التي ظهرت في المباريات الاخيرتين امام الاتحاد المنستيري والملعب التونسي.