البيان

إنطلقت صباح اليوم في عديد المعاهد الثانوية اختبارات مادة التربية البدنية أو ما أصطلح على تسميته “الباكالوريا رياضة” التي يشارك في اختباراتها هذه السنة 126210 مترشحا موزعين على 255 مركزا، يشرف عليها 2280 اطارا من إطارات الاختصاص. وستتواصل هذه الاختبارات إلى غاية يوم 19 أفريل الحاري ضمانا لتساوي الفرص بين كل التلاميذ في كل المراكز بإعتبار أن الإختبارات تتزامن مع شهر الصيام رمضان.

أجواء متميّزة في الكرم

لئن تعوّدت عديد مراكز الاختبارات التي هي في الغالب الملاعب والقاعات الرياضية التابعة للمعاهد او للبلديات على استقبال المترشحين فإن مدينة الكرم تشهد اليوم لاول مرة تنظيم هذه الاختبارات التي أشرف عليها معتمد الكرم علاء الدين الجوادي الذي افتتح صباح اليوم الإثنين 10 أفريل 2023 الامتحان الوطني”للبكالوريا رياضة 2023 ” بالمركب الرياضي محمد الباجي قايد السبسي بالكرم وشاركه الحضور معتمد قرطاج عزالدين الشابي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة توفيق بالشيخ ومعتمد حلق الوادي كمال الورفلي والنائبين بمجلس نواب الشعب ماهر القطاري وسنية بن مبروك إلى جانب الكاتب العام لبلدية الكرم عبد الجليل البوشكاطي.

معتمدو قرطاج وحلق الوادي والكرم

قد شكل تواجد ثلاثة معتمدين الحدث صباح اليوم في مركز الاختبارات بالكرم بما يؤكد ما يوليه المعنيون من أهمية للشباب وللعلم وللرياضة في الآن نفسه، ناهيك ان حضورهم الى جانب المندوب الجهوي للشباب والرياضة اعطى حافزا للتلاميذ للتألق وأعطاهم دفعا معنويا لتحقيق نتائج جيدة للنجاح بفضل تشجيعهم للتلاميذ وبث جو من المرح معهم لإزالة التخوّف والرعبة عنهم.

فتحية لمعتمدي قرطاج وحلق الوادي والكرم على هذا التجانس فيما بينهم وعلى مشاركتهم التلاميذ يوما مهمّا في مسيرتهم نحو التعليم الجامعي.