أعلنت مجموعة “كيوتيرمنلز” القطرية المعنية بإدارة وتشغيل الموانئ، اليوم الأحد، نجاح تمديد اتفاقية استحواذها على “كيوتيرمنلز أنطاليا” لإدارة عمليات ميناء “أكدينيز” بتركيا.
وجرى الاتفاق على تمديد الاستحواذ على “كيوتيرمنلز أنطاليا”، الذي انضم إلى مجموعة كيوتيرمنلز في 2020، لمدة 19 عاماً حتى عام 2047.
ويعد ميناء “كيوتيرمنلز أنطاليا” الذي يقع بمدينة أنطاليا في جنوبي تركيا، متعدد الأغراض، يتضمن محطة للرحلات البحرية ومحطة للحاويات والبضائع السائبة والبضائع العامة ومحطة شحن.
ويعتبر أكبر ميناء والأفضل تجهيزاً على طول 700 كيلومتر من الساحل، والذي يمتد من مدينة إزمير إلى مدينة مرسين، وتصل قدرته الاستيعابية السنوية إلى 1500 سفينة، و350 ألف حاوية نمطية، إضافة إلى 5 ملايين طن من البضائع السائبة والعامة.
جدير بالذكر أن شركة “كيوتيرمنلز”، التي أسست في نوفمبر 2016، هي شركة إدارة وتشغيل موانئ، تابعة للشركة القطرية لإدارة الموانئ “موانئ قطر” التي تملك 51٪ من الشركة، ومجموعة ملاحة التي تملك 49٪ منها.
وتقدم الشركة عديداً من الخدمات مثل مناولة الحاويات، وبضائع الدحرجة، ومناولة البضائع العامة والسائبة، والمواشي، فضلاً عن الخدمات اللوجستية وخدمات الإمداد البحرية وخدمات السفن السياحية.
Acconage.com