البيان/محمد بن جبارة

تدور مساء اليوم الثلاثاء 19 و الاربعاء 20 ديسمبر 2023 مباريات الجولة الرابعة من منافسات رابطة الأبطال الافريقية باستثناء اللقاء الذي سيجمع شباب بلوزداد الجزائري بالأهلي المصري بحكم التزامات الأخير في كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالسعودية.

وستتجه أنظار التونسيين بكل تأكيد إلى لواندا وتنزانيا، حيث يخوض الترجي مواجهة هامة جدا أمام بيترو أتليتيكو الأنغولي الذي كان فرض التعادل على الترجي في مباراة الذهاب في رادس بالذات، ويلتقي النجم الساحلي بالهلال السوداني لتأكيد انتصار مباراة الذهاب والإبقاء على حظوظه في المنافسة من أجل اللقب.

مباراة صعبة للترجي

يواجه إذن شيخ الأندية التونسية نادي اتليتيكو الأنغولي صاحب الصدارة بانتصارين وتعادل وصاحب الامكانيات البدنية والفنية الهائلة للاعبيه والذي يرشحه الكثيرون للفوز باللقب، ومن المؤكد أن الترجيين يدركون أن مباراة اليوم هي مفتاح العبور إلى الدور المقبل فالإنتصار وبدرجة أقل التعادل هما النتيجتان اللتان تجعلان نادي باب سويقة قريبا من التأهل في انتظار بقية اللقاءات والمنافسات، لمن الهزيمة من شانها أن تعقد وضعية الترجي خاصة اذا تزامنت مع انتصار النجم او الهلال.

ودون شك فإن الخ،وج بنتيجة ايجابية من مباراة اليوم تقتضي اللعب بحذر وانتباه في الدفاع مع المجازفة بالهجوم للنيل من شباك الأتليتيكو الذي رغم قوته في الهجوم فإنه يشكو ضعفا في الدفاع يمكن لهجوم الترجي استغلاله.

النجم: مباراة مصيرية

بالنسبة للنجم الساحلي فإن مباراة مساء اليوم أمام الهلال السوداني ستكون مصيرية وحاسمة بالنسبة له، فالهزيمة ستعصف بحظوظ الفريق بشكل تقريبا نهائيا والتعادل قد يبقي على بصيص من الأمل خاصة إذا ما انهزم الترجي أمام اتليتيكو، لكن الانتصار سينعش حظوظ فريق جوهرة الساحل بشكل كبير، وهو أمر في متناول أبناء عماد بن يونس.

فالهلال ليس فريقا قويا بل هو يلعب كرة سهلة وبعض لاعبيه يمتلكون مهارات فنية وامكانيات بدنية يحاول المدرب توظيفها لتحقيق نتائج ايجابية، وهذا الأمر يخدم مصلحة النجم الذي على لاعبيه العمل على السيطرة عل. منطقة وسط الميدان ومنها تنطلق العمليات الهجومية السريعة لاستغلال التباكؤ الذي يميز أداء جل اتعبي خط دفاع الهلال.

فحظا سعيدا للترجي وللنجم.

برنامج المباريات

المجموعة 1 : 
ملعب مازمبي بلوبومباتشي :
س 14 : 
تي بي مازمبي الكونغولي / نواذيبو الموريتاني
ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة :
س 17 : بيراميدز المصري / ماميلودي صان داونز
الترتيب : 
1- ماميلودي صان داونز (4 نقاط)
– تي بي مازمبي الكونغولي (4 نقاط)
– نواذيبو الموريتاني (4 نقاط)
– بيراميدز المصري (4 نقاط) 
المجموعة 2 : 
ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء :
س 14 : 
سيمبا التنزاني / الوداد البيضاوي المغربي
ملعب فيليكس بوانيي بأبيدجان :
س 17 : أساك ميموزا الايفواري / جوانينغ غالاكسي البوتسواني
الترتيب : 
1- أساك ميموزا الايفواري (7 نقاط)
2- جوانينغ غالاكسي البوتسواني (4 نقاط)
3- الوداد البيضاوي المغربي (3 نقاط)
4- سيمبا التنزاني (2 نقاط) 
المجموعة 3 : 
الملعب الوطني 11 نوفمبر بلواندا :
س 17 : 
بيترو أتليتيكو الأنغولي / الترجي الرياضي
ملعب “Benjamin Mkapa” بدار السلام :
س 20 : 
الهلال السوداني / النجم الساحلي
الترتيب : 
1- بيترو أتليتيكو الأنغولي (7 نقاط)
2- الترجي الرياضي التونسي (4 نقاط)
3- الهلال السوداني (3 نقاط)
– النجم الرياضي الساحلي (3 نقاط) 
بالنسبة للمجموعة الرابعة فإن في برنامجها مباراة ستدور يوم غد الأربعاء يحتضنها ملعب “Benjamin Mkapa” بدار السلام وتجمع يانغ أفريكانز التنزاني بمادياما الغاني، في انتظار تحديد تاريخ مباراة شباب بلوزداد الجزائري بالأهلي المصري
الترتيب : 
1- الأهلي المصري (5 نقاط) 
2- شباب بلوزداد الجزائري (4 نقاط)
– ماديما الغاني (4 نقاط)
4- يانغ أفريكانز التنزاني (2 نقاط