تلقى الترجي الرياضي الخسارة أمام نظيره مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد في مباراة ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.

سجل شيخ فوفانا الهدف الوحيد في المباراة لمازيمبي في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، فيما سجل يان ساسي هدف ألغي بداعي التسلل للترجي في الدقيقة 62.

ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 أكتوبر الجاري.

ولم يظهر الترجي بمستوى يخول له التنافس على اللقب في ظل وجود فرق اظهرت خلال المرحلة الاولى انها مستعدة كما يجب للعب من اجل اللقب..

واثارت الهزيمة التي تلقاها الترجي امام مازمبي استياء الجماهيرالترجية التي كانت تنتظر مردودا افضل خاصة ان الفريق قام بعديد الانتدابات القيمة والتي لم تستغل بالشكل المطلوب الى حد هذه الجولة.

رغم التعادل… الاهلي الطرف الاقوى

البداية الفعلية لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسختها الأولى والتي تقام بمشاركة 8 أندية أفريقية، افتتحت يوم الجمعة بمواجهة قويه جمعت بين صاحب الأرض والجمهور فريق سيمبا التنزاني وضيفه الأهلي المصري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، لينتظر بذلك الأهلي مواجهة الثلاثاء المقبل على ستاد القاهرة لحسم التأهل لنصف نهائي البطولة أمام الفريق المحتمل صنداونز الجنوب أفريقي الذي نجح في تحقيق فوزا مريحا من خارج الارض بهدفين دون رد على مضيفه بترو اتلتيكو الانغولي وهو بذلك يبعث برسالة شديد اللهجة الى الاهلي المصري. وسيستضيف صنداونز منافسه بترو أتلتيكو الأنغولي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب لوفتس فيرسفيلد في إطار إياب ربع النهائي.

الوداد يضع قدما في نصف النهائي

استهل الوداد الرياضي المغربي مشواره في الدوري الإفريقي بفوز ثمين على مستضيفه إنييمبا النيجيري بهدف دون مقابل الأحد في ذهاب ربع النهائي.

وسجّل يحيى جبران هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 39، مانحاً فريقه الأسبقية قبل مواجهة الإياب في المغرب.

وأكمل المضيف آخر دقائق المباراة منقوصا بعد طرد المدافع ألاليبو أوريناتي في الوقت المبدد من اللقاء.

محمد بلغيث