اونانا يتصدى لضربة جزاء وينقذ مانشستر من تعادل في الثواني الاخير

المجموعة الاولى

حقق فريق ​مانشستر يونايتد​ فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف نظيف على ملعب أولد ترافورد في مانشستر.
هذا وجاءت مجريات اللقاء مخالفة للتوقعات، حيثُ أنّ فريق تن هاغ كان غائباً عن فرض سيطرته وبالأخص في الشوط الأول، والذي لم يشهد سوى فرصتيّن لكوبنهاغن واحدة ارتطمت بالقائم والأخرى بمحاذاته.
وفي الشوط الثاني قام تن هاغ مباشرة بإدخال كريستيان إريكسن، ومن بعدها بعض التغييرات الأخرى والتي لم ترفع من مستوى اليونايتد كثيراً، لكنّها أثمرت هدفاً ثميناً برأسية المدافع هاري ماغواير عند الدقيقة الـ72، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو واحتسبه، وفي الوقت البدل عن ضائع وتحديداً عند الدقيقة الـ90+5، تسّبب ماكتوميناي بضربة جزاء لصالح كوبنهاغن، أوقف فيها نبضات قلب عشاق مانشستر يونايتد، ولكن سرعان ما أعادها أندريه أونانا بتصديه لركلة الجزاء التي نفذها جوردان لارسين
ليخرج أونانا بطلاً من هذا اللقاء أما جماهيره ويرفع رصيد اليونايتد إلى أول ثلاث نقاط في البطولة، ناجياً من فخ التعادل.

وضمن فعاليات نفس المجموعة، نجح ​بايرن ميونيخ​ من انهاك لاعبي ​غلطة سراي​ والذين قدموا مباراة هجومية كبيرة ولكن الحظ عاندهم حيث خانتهم اللياقة البدنية لينقض عليهم البايرن ويدكّ حصونهم بواقع 3-1  ويعزز صدارته للمجموعة.

هاري كاين صاحب سجل هدفا وكان وراء تمريرة حاسمة

المجموعة الثانية

وضمن إطار المجموعة الثانية وتحديداً في الأندلس، سقط فريق إشبيلية على أرضه وأمام جماهيره بهدفين مقابل هدف ضد فريق أرسنال، في مباراة نجح المدرب مايكل أرتيتا في فرض هجومه ونجاعته التكتيكية، وسجّل الأهداف غابرييل مارتينيلي أولا عند الدقيقة الـ45+4، ثم أضاف غابرييل خيسوس الهدف الثاني عند الدقيقة الـ53 من تسديدة جميلة عانقت شباك الحارس العليا، قبل أن يعود الفريق الإسباني ويقلص الفارق من ضربة رأسية من نيمانيا غودليغ بعد ركنيّة راكيتيتش عند الدقيقة الـ58، ويحافظ “الغانرز” على التقدّم حتّى النهاية.
ليرفع آرسنال رصيده عند 6 نقاط في صدارة المجموعة، ووصل إشبيلية إلى نقطتين في المركز الثالث.

غابريال جيسوس مررّ وسجل

وفي المباراة الثانية، تخلى لانس عن صدارته لارسنال بعد تعادله امام ضيفه ايندهوفن 1-1. وعوّض الفريق الفرنسي الذي يشارك في المسابقة القارية الام للمرة الاولى منذ 20 عامًا، تأخره عن طريق ايلي واهي (65) بعدما كان البلجيكي يوهان باكايوكا افتتح التسجيل للفريق الهولندي (55).

المجموعة الثالثة

في البرتغال، استعد ريال مدريد بأفضل طريقة لما ينتظره السبت في كاتالونيا حيث يخوض الـ”كلاسيكو” على أرض غريمه برشلونة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

الوافد الجديد على الريال، جود بيلينغهام كان على موعد جديد مع الشباك

وكان القادم الجديد الإنقليزي جود بيلينغهام على الموعد مع الشباك مجدداً، ليساهم في قيادة ريال مدريد الإسباني الى فوزه الثالث توالياً في منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك على حساب مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2-1 الثلاثاء. 

وعزز فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رصيده بتسع نقاط، في الصدارة بفارق ثلاث عن مواطن الأخير وفريقه السابق نابولي الذي عاد من العاصمة الألمانية بفوزه الثاني على حساب أونيون برلين بهدف سجله جاكومو راسبادوري بعد تمريرة من الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (65).

المجموعة الرابعة
وفي مباراة اخرى وضمن المجموعة الرابعة، حقق نادي انتر ميلانو فوزا” مهما” امام ​سالزبورغ​ وبواقع 2-1  لينفرد بصدارة المجموعة.

أليكسيس سانشيز (القائد) وراء فوز “النيراتزوري”

وسيطر لاعبو ​الانتر​ على مجريات الشوط الاول وكانوا الطرف الافضل وتمكن الكسيس سانشيز من منح “النيراتزوري” هدف التقدم في الدقيقة 19  بعد تمريرة حاسمة من دافيدي فراتيسي ولم تنجح محاولات سالزبورغ من تهديد مرمى الخصم، وفي الشوط الثاني تمكن سالزبورغ من خطف هدف التعادل في الدقيقة 57 عبر اوسكار غلوك ولكن سرعان ما تمكن هاكان شالهان اوغلو من خطف هدف الفوز “للنيراتزوري” في الدقيقة 64 ولم تنجح محاولات الفريق النمساوي في تهديد صريح لمرمى الانتر لتنتهي المباراة بفوز الانتر وبواقع 2-1.