أجريت قرعة بطولة روما المفتوحة للتنس، ذات الـ1000 نقطة، الأحد، الخاصة بمنافسات السيدات، حيث وضعت النجمة التونسية أنس جابر في اختبارات من العيار الثقيل.

وأوقعت القرعة التي جرت في العاصمة الإيطالية روما المصنفة الرابعة عالمياً في مواجهة محتملة في الدور الثاني بالبطولة التي حلت فيها وصيفة في نسختها الأخيرة لحساب البولندية إيغا شفيونتيك، أمام أبرز اللاعبات الإسبانيات في الوقت الحالي، باولا بادوسا.

وفي حالة تخطي المصنفة الـ42 عالمياً لمواجهتها الأولى أمام إحدى اللاعبات المتأهلات من مرحلة التصفيات، ستضرب موعداً مع جابر، المرشحة الرابعة للقب.

هذا في الوقت الذي قد تقع فيه المرشحة الأولى وحاملة اللقب، البولندية شفيونتيك، في مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام اليونانية ماريا سكاري، أو الكازاخية إيلينا ريباكينا.

أما المصنفة الثانية عالمياً، البيلاروسية أرينا سابالينكا، فقد تواجه في الدور الثاني الإسبانية كريستينا بوكسا إذا ما تخطت الأخيرة الأمريكية صوفيا كينين.

ألكاراز يحتفظ بلقب بطولة مدريد   

تغلب المصنف الثاني عالمياً كارلوس ألكاراز على يان لينارد شتروف 6-4 و3-6 و6-3 في نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس، اليوم الأحد، ليحتفظ باللقب ويتوج بالبطولة الرابعة للمحترفين هذا العام والعاشرة في مسيرته.

وعاد ألكاراز، الذي ابتلي بالإصابات في بداية الموسم، للمنافسات بقوة الشهر الماضي وفاز بلقب برشلونة المفتوحة للعام الثاني على التوالي.

وفي مدريد تعين على اللاعب الإسباني (20 عاماً) تقديم أفضل مستوياته ليهزم شتروف الصلب بعد ثلاث مجموعات في إستاد كاخا ماخيكا.

واستمتع ألكاراز ببداية حالمة للمباراة وكسر إرسال شتروف في الشوط الأول، وقاوم اللاعب الألماني في الشوط الرابع لكن منافسه الإسباني كسر الإرسال مجدداً ليتفوق 6-4 في المجموعة الأولى.

وساعدت شراسة شتروف في تقدمه 3-0 في المجموعة الثانية وحسمها 6-3، لكن ألكاراز انتفض في المجموعة الثالثة وكسر الإرسال ليتقدم 3-1 وتفوق في النهاية 6-3.

واللقب هو الرابع لألكاراز، الذي أصبح أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي في سبتمبر الماضي، حين توج بلقب أمريكا المفتوحة، ببطولات الأساتذة من فئة ألف نقطة.