انطلقت يوم امس الاربعاء غرة نوفمبر  بالمكتبة الجهوية بتطاوين الدورة الثانية لملتقى تطاوين الادبي الذي يهتم هذا العام بالشعر التونسي ما بعد الشابي.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى الذي يتواصل الى غاية يوم الجمعة القادم 3 نوفمبر وتم افتتاحه بمحاضرة لابن الجهة الشاعر سوف عبيد تحت عنوان حصاد السنين تنظيم اربع جلسات علمية تم خلال الجلسة الاولى تقديم مداخلة للأستاذ مراد العلوي حول الشعر التونسي بين محاولات التحقيب والتوثيق فيما اهتمت المداخلة الثانية التي القاها الاستاذ طارق الناصري باسئلة الشعر التونسي ما بعد الشابي .
وحاضر ايضا في هذه الجلسة العلمية الاولى الاستاذ محمد الجويلي حول الانتروبولوجا والشعر الشعبي » مدخل لقراءة الشعر التونسي ». وقد اختتمت هذه الجلسة العلمية بشهادة الاستاذ عمر الكوز حول صدى الشعر التونسي بالمشرق.
وقد برمجت المكتبة الجهوية لضيوف الجهة في خاتمة اليوم الاول من الملتقى رحلة الى عدد من المعالم الاثرية بتطاوين من ذلك قرية شنني القديمة وقصر الحدادة وحضور سهرة شعرية بمشاركة عدد من الشعراء من الجهة ومن خارجها,
وقد تم تكريم الشاعر سوف عبيد بمناسبة هذا الملتقى الذي يندرج في اطار الانشطة الفكرية والادبية التي تنظمها جمعية احباء المكتبة والكتاب بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية في الجهة.