نجاح باهر وتنظيم محكم 

تغطية من محمد بلغيث

عرفت نهاية الأسبوع 18 و19 نوفمبر 2023 مجريات نهائيات بطولة تونس أكابر بين الرابطات  التي نظمها اتحاد قرطاج تحت اشراف الجامعة التونسية للكرة الحديدية.

حري بنا أن نشيد بالهيئة المديرة وعلى رأسها رئيس فرع الكرة الحديدية هيثم العكرمي الذي وقف على كل صغيرة وكبيرة لإنجاح هذا  العرس  الرياضي فكان متواجدا في كل الاتجاهات وببشاشة عالية الى جانب كل من الياس الساحلي وهشام السنوسي وتيسير الزياني وسلمان البريكي وغيرهم… وما وفروه من (ملاعب  جيدة – إنارة جد مرتفعة – خيمات الاستقبال – منصة رسمية لاستقبال الضيوف – مكان للجمهور – مكان خاص للإعلام – التغذية – مكبر الصوت – منصة للتحكيم – تعاقد مع ممون للوجبات السريعة والمشروبات …)

حقيقة ما وفرته عائلة فريق قرطاج للكرة الحديدية لضيوفها من راحة وظروف ممتازة على جميع المستويات جعل هذه التظاهرة عرسا بأتم معنى الكلمة بشهادة جميع الفرق المشاركة.

اما عن المسابقة فقد ترشح لها عن جهة تونس الكبرى والشمال اضافة الى الفريق المضيف الاتحاد الرياضي القرطاجني كل من جمعية الخضراء الرياضية – جمعية الكرة الحديدية بالكرم – نادي مقرين الرياض – جمعية الكهرباء والغاز – جمعية شباب تينجة – جمعية مقرين شاكر – النادي الرياضي بباردو – نادي الكمار رادس – جمعية حدائق المنزه 2 – جمعية قبة الهواء بالمرسي.

وعن رابطة الوسط والساحل بالمنستير : نادي الكرة الحديدية بمنزل النور – نادي دار الشباب الحلية – نادي الدلفين الذهبي – نادي خنيس – الأولمبي الرياضي قصيبة سوسة – نادي أكودة.

وعن رابطة الجنوب الشرقي بمدنين : جمعية سانية الباي للكرة الحديدية – جمعية المنارة الرياضية بقابس – جمعية الكرة الحديدية بالمطوية – جمعية جرجيس.

وشارك عن رابطة الجنوب بصفاقس : نادي الشيحية – العطايا قرقنة.

وعن رابطة الجنوب الغربي بالقصرين : نور البريد قفصة.

ورغم  الطقس الحار نسبيا فإن الفضاء الخارجي لمسرح قرطاج  الرائع أين دارت البطولة أعطى رونقا وصبغة جمالية  رائعة  كما تميزت الملاعب بمستواها التقني ومواصفاتها القانونية التي رفعت من المستوى الفني عاليا.

نهائي مشوّق

وقد تواصلت المنافسات والتصفيات طيلة يومين إلى أن بلغت دورها النهائي عشية اليوم الأحد 19 نوفمبر، تأهل إليها الفريق المضيف الاتحاد القرطاجني لملاقاة نظيره نادي الكرة الحديدية بمنزل نور وشهدت المباريات تنافسا كبيرا ومستوى فني راق  وتشويقا الى آخر اللحظات التي ابتسم فيها الحظ الى اتحاد قرطاج بالفوز بمجموع المباريات 5-4. وبذلك يضم اتحاد قرطاج الكأس الى البطولة التي فاز بها للعام الثاني على التوالي.

حفل تكريم

 وقبل موعد نهائي البطولة أقامت هيئة الاتحاد القرطاجني حفل تكريم على شرف ثلة من الفاعلين في رياضة الكرة الحديدية تم من خلاله تسليمهم هدايا تذكارية وهم كالاتي : علي دخلاوي (حكم طاولة) ومراد الفقير (حكم دولي) ومحمد نور (رئيس رابطة الجنوب) وسامي قارة (رئيس جمعية الخضراء الرياضية).

وقد لقيت هذه الحركة استحسان الحاضرين والمكرمين.

حضور متميز ومتابعة عن قرب

الى جانب الوجوه الرياضية المعروفة في عالم الكرة الحديدية فقد حضر الافتتاح والاختتام معتمد قرطاج السيد علاء الدين الجوادي المعروف بولعه بالرياضة بصفة عامة. وللتذكير فقد كان له دور بارز في انجاح هذه البطولة بتسخير كل الامكانيات المتوفرة لديه على ذمة الهيئة المديرة لاتحاد قرطاج.

جماهير غفيرة

جماهير قرطاج المعروفة بحبها لهذه اللعبة  لم تفوّت الفرصة للاستمتاع بهذا النوع من الرياضات، فكان الحضور قويا منذ انطلاقها صبيحة السبت، مما جعل الرغبة للالتحاق بممارسي الكرة الحديدية تنتاب العديد من الشباب.

وهذا كان أحد أهداف تنظيم هذه البطولة التي أكّد نجاحها رئيس فرع الكرة الحديدية هيثم العكرمي : “الحمد لله البطولة تمّت بنجاح خاصة من الجانب التنظيمي، ما جعل الجميع يفرح بها سواء اللاعبين المشاركين والمسؤولين، كما تُعد هذه الدورة شرف لسكان قرطاج”.

شهادة حيّة

احد المشاركة قال : “بصراحة يعجز اللسان عن التعبير عن مدى الاعجاب والذهول بمستوى التنظيم والترحاب والاجواء والمستوى العالي الذي وفره مسؤولو ولاعبو نادي قرطاج للكرة الحديدية مما جعلني افكر جديا في عدم تنظيم دورات من هنا فصاعدا خشية عدم توفير حتى 10% مما وفروه. ترحاب عند الوصول وتوفير بطاقات لكل المشاركين والمسؤولين، توفير القهوة والماء بالمجان والعشاء لرؤساء الجمعيات، حظور جماهيري متميز، ملاعب عالمية، كاميرات وتصوير فوتوغرافي، مكبرات صوت….

المتفرج اليوم امكنه رؤية الصورة الحقيقية التي يجب تسويقها لهذه الرياضة… شخصيا تمتعت باللعب واحسست لوهلة اني بدورة بالملاعب الاوروبية…نداء للجامعة بكل جدية ان تدع تنظيم هذه التظاهرة حكرا على نادي قرطاج حتى نرى من يستطيع توفير نفس الظروف من جمعيات او رابطات اخرى”.

تغطية مباشرة للبطولة

على امتداد عاش عشاق الكرة الحديدية اجواء عالمية للبطولة التي توفرت فيها كل سبل النجاح ومنها جودة النقل المباشر صوتا وصورة بتعليق جيد وممتاز من حمدي همامي وماهر اللذين عانقا الروعة لتمكنهما من قواعد اللعبة وتبسيطها للمشاهد.

صورة جميلة من عمر وآمان الله نابولتنان

عائلة نابولتان المولعة برياضة الكرة الحديدية قدمت مشهدا لا يتكرر كثيرا تمثل في تتويج الأب والابن ببطولة بين الرابطات. الاب فاز في الاكابر والابن فاز في الآمال.

مأدبة غداء على شرف رؤساء الجمعيات

أقامت هيئة الاتحاد القرطاجني حفل غداء على شرف رؤساء الجمعيات المشاركة في البطولة، واستمتع ضيوف قرطاج وأشادوا بالتنظيم وبما لاقوه من حسن استقبال.

محمد بلغيث