بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بسوسة تبادر المكتبة العمومية بالقلعة الصغرى بالتعاون مع أحباء المكتبة والكتاب القلعة الصغرى والمكتبة الجهوية بسوسة ، بإقامة الدورة الجديدة من تظاهرة “قلعة الشعر” وذلك يوم السبت 8 افريل 2023 بفضاء المكتبة العمومية ابتداء من التاسعة ليلا.

وتتضمن السهرة لقاء بالشاعر ياسين الرواتبي بمناسبة صدور مجموعته:”في منتصف الكأس” تتخللها مقاربات نقدية في شان ديوان المحتفى به يقدمها منذر العيني، رضا بوقديدة و ليلى ناسمي ثم الأستاذ: الأسعد بن حسين. أما الجزء الثاني من تظاهرة: ” قلعة الشعر” فيحمل بين ضفافه امسية شعرية بمشاركة ثلة من الشعراء على غرار عبد الجبار العش، رحيم الجماعي ، إيمان عمارة إلى جانب محمد الهادي الوسلاتي وانضمام الشاعرة: عائشة الحدادي والشاعر محمد العيد بهلولي من الشقيقة الجزائر…. ويؤمٌن المراوحات الموسيقية كل من الفنانين خميس البحري وطارق معتوق.

عبر هذه البوابة الأدبية المميزة تساهم نواة المكتبة العمومية بالقلعة الصغرى بإدارة الأستاذة مديحة بالأزرق التي تجتهد في التأسيس لمحطات ابداعية طيلة الموسم الثقافي وتسهم في إشعاع المكتبة على محيطها وتنشيط ليالي رمضان بالقلعة الصغرى.

جلال.ب