من مباراة الذهاب…

سيكون الترجي الرياضي بعد غد الخميس على موعد مع التاريخ من اجل التأهل الى الدور نصف النهائي للدوري الافريقي للاندية لكرة القدم عندما يلاقي انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الظهر على ملعب حمادي العقربي برادس فريق مازيمبي الكونغولي لحساب إياب ربع نهائي الدوري الافريقي.
ولن يكون طريق الترشح مفروشا بالورود لان الترجي مطالب بالفوز بفارق هدفين على الاقل دون قبول هدف من أجل ضمان التأهل الى الدور نصف النهائي للمسابقة وذلك بعد خسارته الأحد الماضي في مباراة الذهاب التي دارت بدار السلام بنتيجة هدف دون رد.

تشكيلة هجومية بالأساس

ومن المنتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية بعض التغييرات مقارنة بمباراة الذهاب، في اتجاه تعزيز الاداء الهجومي بإقحام البرازيليين يان ساس و رودريغو رودريغيز منذ البداية .

تشكيلة هجومية في لقاء بعد غد

وسيعمل أبناء طارق ثابت على تحسين الاداء الهجومي واستغلال جميع الفرص التهديفية مع احكام التمركز الدفاعي تفاديا لاي مفاجاة قد تحد من حظوظ التدارك. ولئن كان الترجي الرياضي بمقدوره تجاوز تأخره بهدف، فانّه يبقى مطالبا بالحيطة والحذر من الفريق المنافس الذي يملك في رصيده عددا من العناصر المتميزة بمقدورها صنع الفارق خصوصا منهم الرباعي، شيخ فوفانا وغلودي ليكونزا وكيفين مونديكو وميرسيل نجيمبي.

المواجهة رقم 12

ستكون مباراة بعد الغد بين الترجي الرياضي ومازيمبي الكونغولي رقم 12 بين الفريقين، حيث فاز الترجي في 4 مناسبات، وفاز مازيمبي بدوره في 4 مناسبات، بينما حسم التعادل 3 لقاءات جمعت الفريقين. وسيقود المباراة الحكم الجنوب افريقي أبونجيل توم .

بلاغ يخص الجماهير

الإدارة الترجية تعرف قيمة الحضور الجماهيري لاسناد اللاعبين واعطائهم الدفع اللازم  لكن في المقابل تحرص الإدارة على تحذير الجماهير من مغبة الخروج عن نطاق الروح الرياضية.

وجاء في البلاغ ان الترجي يهيب بجماهيره الوفية الحضور بأعداد غفيرة يوم الخميس القادم لدعم الفريق ومساندة اللاعبين في نطاق التحلي بالمسؤولية والإبتعاد على أي تجاوز تأديبي من إشعال ورمي الشماريخ أو إلقاء أي نوع من أنواع المقذوفات والإبتعاد على العنف بجميع أنواعه وخاصة إلى حماية ناديهم من المندسين.

تذكير

كما جاء في بلاغ الترجي  التذكير بعقوبة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم السنة الماضية وفي حالة أي تجاوز في الـ12 شهرا المقبلة في أي مسابقة أندية من تنظيم الإتحاد الإفريقي وتشمل حتى الدوري الإفريقي، فسيقع حرمان الترجي بصفة آلية من المشاركة في المسابقة الإفريقية للأندية القادمة وتطبيق العقوبة مؤجلة التنفيذ إلى جانب بقية الإجراءات التأديبية والمادية وهي أخطر عقوبة قد يعرفها ناد قاريا وحتى دوليا على مر التاريخ.

وأهاب البلاغ بالجماهير التي ستلبي كالعادة نداء الواجب وتضرب موعد آخر مع التاريخ في تشجيع الفريق طيلة ردهات المقابلة  وتكون الدرع الواقي لناديها وتقف وقفة حازمة لمنع كل من تخول له نفسه ضرب الترجي من بلوغ أهدافه.

محمد بلغيث